نصائح صحية للرجال – طرق لتبقى بصحة جيدة وتعيش أطول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نصائح صحية للرجال: ألا تريد أن تبدو أصغر، تبقى شاباً، وتعيش أطول؟ لدي الأجوبة لأسئلتك الكثيرة في هذا المقال، عليك فقط أن تثق بي.

اتّبع هذه النّصائح بقدر الإمكان لتستمتع بحياتك وتقع في حبّها أكثر فأكثر خلال أسابيع قليلة.

تخلّص من “الأطعمة البيضاء”: تجنّب الطّحين الأبيض، الأطعمة المخبوزة الّتي تحتوي على الطّحين الأبيض، الحبوب المكرّرة، السّكّر الأبيض، المشروبات الغازية المحلّاة بالسّكّر، الوجبات السّريعة والأطعمة الجاهزة الأخرى. هذه الأطعمة ليست فقط خالية من الألياف الطبيعيّة، هي أيضاً خالية من الفيتامينات والمعادن. بدل هذه السّموم، تناول الأطعمة المشبّعة بالألياف مثل الخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة والبقوليّات.

تجنّب الدّهون المحولة غير المشبّعة (trans fat) الخطيرة:

الامتناع عن تناول الدّهون ليس هو الحل. الأهم من هذا هو الحذر من نوع الدّهن الّذي تأكله. تجنّب الدّهون المشبعة، الطّعام المقلي، وجميع المأكولات الّتي تحتوي على الزّيوت المهدرجة (السّمنة، المعجّنات الجاهزة، البسكويت)، لأنّها تحتوي على الدّهون غير المشبعة الّتي ترفع خطر إصابتك بأمراض القلب.

لا تمتنع عن وجبة الفطور:

حاول تناول فطورك عندما تستيقظ صباحاً. الفطور الباكر يسرّع عملية الأيض. حاول ادخال الألياف والبروتين الى فطورك.

اتّبع نظاماً غذائياً مليئاً بالفاكهة والخضار:

الفاكهة والخضار الطازجة مليئة بالفلافونويد flavonoid والكارتونويد carotenoid، وهما مركّبان قويّان جدّاً يساعدان على التّخلّص من الالتهابات. الطّماطم الحمراء تحتوي على الليكوبين lycopene الّذي يخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب والسّرطان.

الأطعمة الّتي تحرق الدّهون طبيعيّاً:

أدْخِل في نظامك الغذائي الأطعمة الّتي تحرق الدّهون طبيعيّاً مثل الفلفل الحار (الحريف)، الشّاي الأخضر، الزّنجبيل، بذور الخردل، بذور الكمّون، الحمضيّات (خاصّة الليمون الحامض)، وخل التّفّاح.

ليكن الأخضر حليفك:

استبدل الشّاي الأسود بالأخضر. الشّاي الأخضر غني بالبوليفينول polyphenols الّذي يقي من السّرطان ويحفّز عمل القلب أيضا.

توقّف عن التّدخين:

أؤكّد لك أن اختيار توقيف التّدخين هو أفضل شيء فعلته في حياتك، وقد تفعله لاحقاً. الجميع يعرف أنّ التّدخين سيّء للصّحة. هو ليس فقط سبب مرض الرّئتين، بل أيضاً سرطان الرّئتين، الإنسداد الرّئوي المزمن، وسرطان القولون.

تمرّن دائماً:

هذه العادة الصّحية لا تحميك فقط من ارتفاع ضغط الدّم، ارتفاع الكوليسترول في الدّم، السّكّري، الوزن الزّائد، وترقق العظام، بل تحسّن مزاجك طوال اليوم وتحميك من الاكتئاب.

hiker with backpack at the top of a rock with his hands raised enjoy sunny day
خسارة دهن البطن:

الكثير من دهن البطن يؤدّي إلى ضغط دم مرتفع، سكّري من النّوع الثّاني، مرض في القلب وحتّى إلى نقص في كثافة العظام.

النّوم المعتدل والكافي:

نم لمدّة سبع ساعات ليلاً. هذا النّوم المعتدل ليس فقط يساعد على العيش أطول، بل يخلّص من التّوتّر، يقوّي الذّاكرة، يحسّن الجهاز المناعي، ويساعد على تنشيط هورمونات خسارة الوزن المهمّة . تجنّب العمل على الكومبيوتر (الحاسوب) في اللّيل، لأنّ شاشة الكومبيوتر تحفّز الدّماغ وذلك قد يبقيك يقظاً لمدّة أطول. اذا لم يكن النّوم في اللّيل كافياً، خذ قيلولة قصيرة في النهار.

تجنّب الإمساك:

أكثر من تناول الألياف وشرب الماء.

الكوليسترول وضغط الدّم المرتفع:

احرص على فحصهما بإنتظام، فهما حقّاً القاتلان الصّامتان. يعملان على توقيف القلب والشّرايين بصمت دون اظهار أي عارض إلّا قبل فوات الأوان. الرّجال معرّضون لنوبة قلبيّة أكثر بكثير من النّساء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.