9 استخدامات للأسبرين في علاج مشاكل الجلد والشعر لم تسمعوا عنها أبداً من قبل !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في هذه المقالة من موقع آي فراشة نقدم لكم 9 استخدامات للأسبرين في علاج مشاكل الجلد والشعر لم تسمعوا عنها أبداً من قبل!

استخدامات للأسبرين:
علاج لسعات البعوض

نستعمل الأسبرين لخصائصه المضادة للالتهاب والمسكنة للألم، إنه مثالي للتخفيف من الحروق ولكن أيضاً للتقليل من التهابات الجلد الناتجة عن لسع البعوض. اسحقوا بكل بساطة حبة أسبرين ثم افركوا مكان التهيّج الناتج عن اللسعة، بالبودرة التي حصلتم عليها.

علاج حب الشباب

الأسبرين، الذي بمتلك خصائص مقشرة ومضادة للالتهاب، يساعد على تجفيف حب الشباب والتخفيف منه وكذلك الطفح الجلدي. امزجوا القليل من الماء مع حبة أسبرين مسحوقة وضعوها مباشرة على البثرة. اتركوها بضع دقائق ثم اغسلوها بالماء والصابون.

تنظيف الجلد

بالإضافة إلى تأثيره المقشر والمضاد للالتهاب كما ذكرنا سابقاً، فإن الأسبرين يساعد على تنظيف الجلد من الخلايا الميتة والشوائب التي تسبب تمدد المسامات. بالإضافة إلى أنه يحارب التجاعيد ويحسّن عملية تجدد الخلايا وتوحيد لون البشرة. يكفي أن تسحقوا خمس حبات من الأسبرين وتمزجوها مع ربع كوب ماء وملعقة كبيرة من العسل. ضعوا بعدها هذا الماسك على وجهكم واتركوه عشر دقائق. عندما تنتهون، اغسلوا وجهكم بالماء الساخن وضعوا كريماً مرطباً.

التخلص من النتوءات العظمية في القدم

هناك عدة أسباب لظهور النتوءات مثل البقاء واقفين فترة طويلة، المشي أو ارتداء أحذية غير ملائمة. رغم أن هذه النتوءات تكون حميدة عموماً، فإنها تشوه جمال القدم وقد تكون مؤلمة. حتى تجعلوها تختفي، امزجوا خمس حبات من الأسبرين المسحوق مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من العسل ثم ضعوها على النتوءات. غلفوا قدمكم بمنشفة ساخنة واتركوها حوالى عشر دقائق. افركوا عندها الجزء المعني بحجر خفان ثم اغسلوه وجففوا قدمكم بشكل دقيق.

علاج قشرة الشعر

حمض الأسيتيلساليسليك، الموجود في الأسبرين، هو أحد العناصر الفعالة الناشطة في الشامبوهات المضادة للشعر وهو يساعد على معالجة القشرة ويخفف الحكاك. أذيبوا 100 ملغ من الأسبرين في نصف كوب ماء. استخدموا هذا المزيج، بعد تصفيته، مرة واحدة في الأسبوع على شعركم بعد الشامبو والغسيل. استعملوه كلوسيون بعد الشامبو مع تدليك فروة رأسكم بدون غسلها.

تنظيف بقع العرق

في يوم حار أو خلال فترات التوتر، قد تظهر بقع العرق على ثيابنا. هذه البقع تبقى عالقة على النسيج الذي قد يصبح أصفر اللون. لإزالتها، يكفي أن تسحقوا بضع حبات من الأسبرين وتمزجوها مع القليل من الماء. ادهنوا المزيج على البقعة ثم اتركوه مدة 3 إلى 4 ساعات. في النهاية، اغسلوا الثوب بشكل عادي.

إضفاء الإشراق واللمعان على الشعر

يساعد الأسبرين على تنظيف فروة الرأس وإزالة القشرة، لكنه يعطي اللمعان لشعركم أيضاً. حتى تحصلوا على شعر لامع وكثيف، اصنعوا ماسكاً عن طريق مزج أربع حبات أسبرين مع الماء الساخن. ضعوه على شعركم واتركوه حوالى عشر دقائق. ثم اغسلوا بالماء الصافي.

إزالة الدهون عن أدوات المطبخ

الجلي هو مرحلة مزعجة بعد تحضير الأطباق، وتصبح أكثر إزعاجاً إذا كان هناك بقع دهون على الأدوات المنزلية والقدور. اعلموا أن الأسبرين يسهل إزالة الدهون عن الادوات المنزلية. في الواقع، عندما نستخدم مزيج بودرة الأسبرين مع الماء أو مع عصير الحامض، في فرك الأواني، فهذا سيعطيها حياة ثانية.

إطالة عمر باقة الزهور

إحدى أجمل الهدايا التي نتلقاها عندما ندعو أحداً عندنا هي باقة الزهور. لحسن الحظ، أنها تميل إلى أن تذبل بسرعة. حتى تطيلوا عمرها، ضعوا حبة أسبرين في الوعاء، إنها فعالة. الأسبرين يمنع خسارة الماء من الأوراق.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.