7 حيل منزلية لتبييض المناطق الحميمة من الجسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يُعتبر المهبل الجزء الأكثر حساسية في جسم المرأة وهو يبدو داكناً أكثر من أجزاء الجسم الأخرى. لمَ علينا أن نستخدم كريمات تبييض المناطق الحميمة مثقلة بالمواد الكيميائية فيما نستطيع أن نمنح هذه المنطقة الحساسة من الجسم تفتيحاً طبيعياً؟

إنّ العلاجات المتوفرة في الأسواق تجعل الجلد داكناً أكثر بدلاً من أن تعطي النتائج المرجوّة أيّ التفتيح. أما الأسباب الأكثر شيوعاً لهذا اللون الداكن في هذه المنطقة فهي إزالة الشعر بالشمع، والملابس الضيّقة، والتهابات الجلد ونقص الفيتامينات وعامل الوراثة والتقدّم في السن والبدانة.

إليك لائحة بالحلول المنزلية البسيطة والسهلة لتبييض منطقة المهبل بشكل طبيعي.

1. الألوه فيرا
خذي قصعة وامزجي ملعقة متوسطة الحجم من جل الألوه فيرا مع رشة من الكركم (العقدة الصفراء). ضعي العجينة على منطقة المهبل واتركيها 20 دقيقة. اغسليها بالماء الفاتر ثم امسحيها. كرري العمليّة 3 مرات في اليوم.

2. اللبن الرائب
يخفف اللبن الرائب من العديد من مشاكل البشرة. فهو يحتوي على الفيتامين B12 الذي يُفتح الجلد الذي تغيّر لونه ويضفي اشراقة على البشرة الباهتة كما يخفف البقع الداكنة. يساعد حمض اللبنيك الموجود في اللبن الرائب على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها.

3. الحليب
خذي القليل من الحليب وقطعة من القطن. بللي القطن بالحليب وامسحي بنعومة على منطقة المهبل مدة لا تقل عن 15 دقيقة. يعمل مصل الحليب كعامل مقشّر ويخلّصك من اسوداد الجلد.

4. عصير الليمون الحامض
يحتوي الليمون الحامض على الفيتامين C الذي يساعد في علاج فرط التصبّغ. امزجي عصير الليمون الحامض مع القليل من الماء وملعقة كبيرة من العسل وضعي المزيج بنعومة على محيط المهبل. اتركيه من 3 إلى 5 دقائق ثم اشطفيه واغسلي مكانه بالماء الفاتر.

5. زيت جوز الهند
خذي قصعة وامزجي ملعقة متوسطة الحجم من زيت جوز الهند وملعقة متوسطة الحجم من العسل، سخّني المزيج في المايكرويف لحوالى 20 ثانية.

6. البطاطس
يتمتع عصير البطاطس بخصائص قابضة أو مجففة تساعد على التخلّص من فائض الزهم وتشدّ البشرة.
لتفتيح منطقة المهبل، اقطعي حبة البطاطس واجعليها تدور في حركة دائرية حول المهبل. إنّ البطاطس مبيّض طبيعي يسمح بتحسين لون المنطقة المستهدفة.

7. بياض البيض
اخفقي بياض البيض حتى يصبح أشبه بالرغوة. ضعي العجينة مباشرة على منطقة المهبل واشطفيها بالماء البارد ما إن تشعري أنها بدأت تجف.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.