7 أمور ضرورية عليكم معرفتها قبل الحصول على وشم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحصول على وشم: يرغب الكثيرون في الحصول على وشم، لكن قلة هم من يقدمون على ذلك. لماذا؟ ليس لأنهم يخشون الإبر، إنما الندم! أي ذلك الشعور غير السار بأننا رسمنا وشماً لم يعد يعجبنا كثيراً بعد مرور بضعة أشهر من دون أن يكون بإمكاننا العودة إلى الوراء لنغير مجرى الأحداث… إذا كنتم في حيرة من أمركم وتشعرون بالتردد قبل الحصول على وشم على معصمكم مثلاً، أكملوا قراءة المقالة لتتسلحوا بكل الأمور التي ينبغي عليكم معرفتها. إليكم النقاط السبع التي عليكم معرفتها قبل الحصول على وشم لئلا تقعوا ضحية الشعور بالندم.

خذوا وقتكم في التفكير بالوشم الذي ترغبون في الحصول عليه

الوشم هو عبارة عن رسم تضعونه على جلدكم. لذا، من المهم جداً أن تحسنوا اختياره. والوشم نوع من الفن حيث كل شيء ممكن. لذا، تعتبر هذه المهمة صعبة بالفعل. خذوا وقتكم في التفكير بالوشم الذي ترغبون فيه وتخيّلوا المستقبل لتعرفوا ما إذا كنتم ستبقون على الخيار نفسه بعد 10 أو 20 عاماً.

اختاروا المكان الأنسب

بعد أن تختاروا الوشم الذي ترغبون في الحصول عليه، يبقى عليكم اختبار المكان الأنسب له. يحدد مكان الوشم حجمه: يجب أن يكون صغيراً على المعصم، يمكن أن يكون أكبر على الظهر مثلاً. لا تنسوا أنه لا يمكن الاستهانة بموقع الوشم. في حال كنتم تعملون في مجال حيث يُعتبر الوشم غير مقبول، فاختاروا مكاناً تخفيه الملابس عادة لرسمه.

الوشم إجراء لا رجعة فيه

نعود ونكرر: الوشم دائم! الحصول على الوشم ليس أمراً سخيفاً. بعد دخول الحبر إلى الجلد، لا عودة عن ذلك. بالطبع، ثمة تقنيات لمحو الوشم لكنها لن تخفيه بشكل سحري تماماً عن جلدكم، وسيبقى هناك علامة على وجوده! جربوا الحصول على وشم بالحناء أو على ملصق ما لتأخذوا فكرة عما ينتظركم ولتعدلوا ما ترغبون في تعديله.

الوشم الجيد يتطلّب فنان وشم ماهراً

جداً أن تختاروا الأفضل بينهم. لا تختاروا الأقرب إليكم لأنّ هذا حلّ عملي! يختلف كل فنان عن الآخر، ولكل واحد منهم تخصص محدد وتقنيات يمتاز بها عن غيره. لذا، وبحسب الوشم الذي ترغبون به، ابحثوا عن الفنان الذي يتقن هذا النوع من الوشم وتحققوا من أعماله السابقة.

استمعوا إلى نصائح فنان الوشم

عندما نقصد صالون الوشم، غالباً ما يكون لدينا فكرة محددة عما نرغب في الحصول عليه. لكن فنان الوشم هو الخبير في هذا المجال، وعليكم أن تستمعوا إلى ما يقوله وألا تعاندوه! على سبيل المثال، إذا كان الوشم الذي اخترتموه يحتوي على الكثير من التفاصيل، فسيطلب منكم الفنان أن يكون كبير الحجم لإعطاء بعض المساحة للرسم.

استفسروا جيداً حول صالون الوشم الذي ستقصدونه

لا يمكن الاستخفاف بالوشم، لأنه ليس بالخطوة السخيفة. إنه يتطلب إدخال جسم غريب (الحبر) تحت جلدكم. وللحصول على الوشم في أفضل الظروف، يجب أن يكون الصالون نظيفاً تماماً، أن يضع الفنان قفازات، وأن تكون المعدات معقّمة… في حال ساوركم أدنى شك، فعليكم بالهرب!

عليكم أن تدركوا المخاطر المحتملة

علاوة على نظافة صالون الوشم، ثمة مخاطر أخرى محتملة مثل الحساسية على الحبر، أو اللاتكس، أو الكريم المستخدم، التي تكاد تكون غير ملحوظة إلا أنها تبقى مهمة. لا تنسوا أن الوشم هو عبارة عن جرح عميق إلى حد ما، لذا فإن احتمال الإصابة بالتهاب خطر نسبياً يبقى وارداً في حال عدم الاعتناء به

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.