ترهّل الخدين: تدليك كوبيدو الياباني لشدّ الوجه في 10 دقائق فقط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ترهّل الخدين: هل سمعت يوماً بطريقة كوبيدو؟ هي الطريقة الطبيعية التي تعتمدها النساء اليابانيات لشدّ الوجه. يسمح هذا التدليك التقليدي للوجه المتبع في مراكز التجميل العصريّة المواكبة للموضة، بشد الخدين وأسفل الوجه بواسطة بعض الحركات الموجّهة والمركّزة. تعتبر عملية الشد هذه علاجاً حقيقياً مضاداً للشيخوخة ويمكنك القيام به بنفسك.
مع التقدم في العمر، من الصعب جداً إخفاء ترهل الخدين والجزء السفلي من الوجه. وعلى الرغم من أنّ هذه الظاهرة غير محببة، إلا أنها طبيعية تماماً. ثمة العديد من العوامل التي تلعب دوراً في ذلك ومنها العامل الوراثي، فقدان مرونة الجلد، الثقل، بالإضافة إلى النظام الغذائي وتغيّرات الوزن.
من المهم جداً أن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً، وأن تشربي الكثير من الماء يومياً، وأن تتمتعي بدورة دموية جيدة، كي تحافظي على مرونة وحيوية بشرة وجهك وجسمك.
سواء أكنتم رجالاً أم نساء، لا يمكنكم أن تفعلوا شيئاً حيال جيناتكم الموروثة، لكن القيام بالحركات المناسبة يساعد بشرتكم كي تستعيد مرونتها ويشدّ الخدين بفضل جلسات تستخدم هذا التدليك التقليدي البسيط. يتم هذا النوع من العناية باستخدام الأصابع، وهو أشبه بإضافة الايلاستين ويسمى: كوبيدو.

لكن في البداية، ما هو سبب ترهّل الخدين؟

تمتد عضلات الخدين من الفك العلوي إلى السفلي وتتداخل مع العضلة الدائرية للفم.
وبسبب حجمهما، يميل الخدان إلى الانزلاق نحو الأسفل بفعل ضغط الجاذبية. قد تظهر عندها الطيات الأنفية الشفوية. بالإضافة إلى ذلك، تتعرّض هذه المنطقة من الوجه للاحتقان والضغط وتميل الملامح فيها إلى الترهل.
في عالمنا الحديث، تبقى عيون الجميع شاخصة إلى شاشات الهواتف. يميل الرأس إلى الأمام وتنقبض عضلاته.
والعضلات هي عبارة عن “دفتر ذكرياتنا” فكافة التجارب والمشاعر التي تنعكس في تعابير وجهنا تؤثّر في العضلات. ويستمر التوتر والضغط اللذان نمارسهما عليها حتى أثناء نومنا ما ينعكس على وجهنا ويشكّله مع مرور الوقت ويُعتبر ترهّل الوجنتين نتيجة واضحة ومباشرة لذلك.
تمتد عضلات الوجه من الرأس إلى الرقبة وصولاً إلى أعلى الصدر. عندما تكون عضلات الوجه وخط الرقبة مشدودة، تشد كل عضلة الوجه نحو الأسفل وتتسبب بترهلٍ وذقن مزدوجة وانتفاخ وبملامح هابطة، وبظهور التجاعيد نهاية المطاف.

تعرفي معنا إلى طريقة التدليك هذه لترفعي خديك بنفسك

تتميز هذه التقنية بأنه من الممكن ممارستها متى وأينما شئت. تكفي 10 دقائق يومياً للحصول على نتيجة إيجابية واستعادة إشراقة الوجه.
تستخدم طرق العناية هذه قبضة يدك لتخفيف التوتر وإرخاء العضلات. تسهل قبضة اليد المشدودة اختراق العضلات. عندما ترتخي العضلات، لا تتلقى أي عبء إضافي وتصبح مرنة. يؤدي تنفيذ الحركات بطريقة صحيحة إلى تحسين الدورة الدموية ولون البشرة والشعور بامتلائها.
مارسي هذه التمارين في الصباح على سبيل المثال، من المهم جداً أن تعيدي الكرة يومياً للحصول على نتائج جيدة. تذكري أن ترخي عضلات وجهك ولا تشدي حاجبيك، إذ يجب أن تشعري بالاسترخاء تحت أصابعك.

التمرين الأول
  1. شدي قبضة يدك وضعيها على وجهك بحيث يكون إصبع السبابة بالقرب من فتحة أذنك.
  2. حرّكي قبضتك من الأعلى إلى الأسفل
  3. كرري التمرين 30 مرة على كل جهة من وجهك
التمرين الثاني
  1. ضعي قبضة يدك ومفاصل أصابعك فوق فكك الأسفل
  2. دلكي عبر تحريك يدك من الذقن إلى الأذن
  3. كرري العملية نفسها 30 مرة على كل جهة من وجهك
والتمرين الثالث
  1. ضعي قبضتي يديك تحت عينيك
  2. ادفعيهما وحركيهما بخفة من جهة إلى الأخرى، وصولاً إلى الشفتين
  3. كرري العملية نفسها 30 مرة على كل جهة
التمرين الرابع
  1. ضعي قبضة يدك تحت عظم الفك
  2. ادفعيها واخفضيها حتى تصل إلى عظمة الترقوة
  3. أعيدي الكرة 30 مرة على كل جهة
التمرين الخامس
  1. ضعي قبضة يدك في التجويف تحت الترقوة وحركيها من جهة إلى أخرى
  2. قومي بذلك على كلا الجهتين
  3. حاولي أن تقومي بهذا التمرين يومياً

سيساعدك التمرين على إرخاء عضلات وجهك والتخفيف من حدة الشدّ فيها. عندما تستعيد هذه الأخيرة مرونتها، ستبقى ثابتة في مكانها وتشدّ الجلد معها في الوقت عينه.
وداعاً للخدود السمينة المتدليّة بفضل هذه التقنية السهلة التي ستمنعها من الترهل بعد الآن. يعدّ الخدان المترهلان مظهراً من مظاهر شيخوخة الشخص، تماماً مثل حدبة الرقبة.
ويمكن لتمارين بسيطة لا تتطلب مجهوداً كبيراً أن تصحح المشكلتين والحصول على نتائج مذهلة!
حظاً موفقاً في التدليك وأطلعونا على النتائج في التعليقات!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.