هل شعرك دهني؟ نصائح فعالة للتخلص من الطبقة الدهنية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شعر دهني: من المؤكد أن الاستيقاظ مع شعر دهني صباحاً بعد غسله مساءً هو أمر محرج للغاية فقد يظن الآخرون أنك لم تستحمي منذ أيام.
السبب الرئيسي للشعر الدهني هو فرط نشاط الغدد الدهنية. تفرز هذه الغدد مادة الزهم وهي مزيج من الأحماض الدهنية التي تساعد على حماية فروة الرأس. هذا بالإضافة إلى أن التلوث والغبار يجعلان الشعر باهتاً وبلا حياة. كما أن العادات الغذائية السيئة والضغط النفسي تؤدي بدورها إلى تفاقم المشكلة.


لكن شعرك الدهني لا يجب أن يفسد عليك حياتك فيمكنك تجنب هذه المشكلة والتحكم بها إذا اتبعت الطرق التالية.

أول ما يجب أن تفعليه هو شراء شامبو للشعر الدهني. اختاري منظف الشعر الذي يحتوي على نسبة عالية من كبريتات لوريل الصوديوم (لوريلسولفات) والسولفوساكسينات اللذان يُستخدمان عموماً في المنظفات بما أنه يجب غسل الشعر الدهني بشكل دائم.
يمكنك ان تجربي استخدام شامبو مضاد للقشرة حتى لو لم تكن لديك قشرة لأنه يحتوي على قطران الفحم الذي سيتمكن من جعل الشعر الدهني، مهما كانت حالته سيئة، جافاً.
عندما يكون الطقس حاراً ورطباً ننصحك بغسل شعرك مرتين. دعي المستحضر على شعرك لمدة دقيقتين أو 3 دقائق ثم اغسليه جيداً. لا تستخدمي البلسم لأنه سيعيد إلى شعرك الدهن الذي قمت للتو بتنظيفه.
بدلاً من غسل شعرك بالماء يمكنك استخدام شاي إكليل الجبل فهذه العشبة تساعد فروة رأسك على تعديل إنتاج نسبة الدهون. يكفي أن تضيفي ملعقتين كبيرتين من إكليل الجبل المجفف في الماء بعد غليه. دعيه يرتاح لمدة 30 دقيقة ثم صفّيه واتركيه يبرد في وعاء. بعد غسل شعرك جففيه كالمعتاد.

إليكم فكرة أخرى:

اخلطوا عصير الليمون الحامض مع 4 آكواب من الماء للتخلص من زوائد الزهم وإنعاش وتطهير فروة الرأس. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في عصير الليمون الحامض على تقشير خلايا فروة الرأس الميتة وبالتالي على محاربة الدهون.يمكنكم أن تصنعوا ماسكاً للشعر من الصلصال الأخضر وتستخدموه مرة في الأسبوع من خلال تركه ما بين 10 إلى 20 دقيقة على رأسكم وغسله بالماء من بعدها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.