ما الذي يحدث لقدميك عند نقعهما في خل التفاح يومياً لمدة أسبوع؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يعد الخل منتجاً أساسياً في المطبخ. نجده عادة في المخازن جميعها. بالإضافة إلى إضافة نكهة مميزة إلى أطباقنا، هو يتمتع بخصائص منظّفة ومعقّمة ومزيلة للروائح الكريهة. ونظراً لتعدد استخدامات الخل وخصائصه المختلفة، نحن نستخدمه كعلاج منزلي فعال.
هل سبق لكم، على سبيل المثال، أن نقعتم قدميكم في خل التفاح؟ جربوا القيام بذلك، ستدهشكم الفوائد العديدة التي ستحصلون عليها!

لا يستخدم الخل في الطهي أو المهام المنزلية وحسب. هو يحتوي على حمض الخليك المليء بخصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد على القضاء على جميع أنواع البكتيريا. يساعدكم نقع القدمين في الخل على الإسترخاء ويخلصكم من أوجاع عديدة. اكتشفوا جميع فوائد هذا المنتج الطبيعي، المراعي للبيئة، وغير المكلف!

لماذا ينبغي عليكم نقع قدميكم في خل التفاح؟

خل التفاح هو عبارة عن محلول حمض الخليك ذي الرائحة القوية. يحظى هذا المنتج بتقدير خاص لخصائصه المضادة للبكتيريا. تحظى إمكانياته بشعبية كبيرة في المجال العملي وخاصة في المنزل.
بالإضافة إلى استخدامه في المطبخ لتتبيل السلطات والأطعمة المختلفة، يُعد الخل أيضًا حليفًا قيّمًا لتطهير أسطح المنزل المختلفة، ولمحاربة الحشرات. ولكن، ما قد تجهلونه هو أنه بإمكانه أيضاً مساعدتكم في التغلب على العديد من المشاكل غير المرغوب بها في القدم.

في الواقع، تقلل الأحماض الموجودة داخله من تكاثر السوائل، وتمنع في الوقت نفسه نمو الجرائيم. ينقّي إذن حمام القدم قدميكم ويريحكم بشدة. هو يخفف أيضاً الكثير من آلام العضلات.
ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أن عملية نقع القدمين بخل التفاح ليست إلا علاجاً منزلياً طبيعياً. ومع ذلك، ينبغي عليكم استخدام الخل بحذر، لأنه قد يهيّج البشرة الحساسة. تجنبوا استخدامه في حال كنتم تعانون من حساسية تجاهه، أو من جروح، أو من تقرحات البشرة.

stock.adobe

كيف السبيل إلى استخدام هذا العلاج؟ في حوض كبير، اخلطوا ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع 5 لترات من الماء. انقعوا قدميكم في الخليط لمدة 15 دقيقة. نفذوا العملية يومياً لأسبوع كامل. سترتاحون كثيراً، خاصة في الفترات الحارة!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.