كل ما ينبغي عليكم معرفته قبل إزالة الشعر بالليزر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إزالة الشعر تماماً بالليزر هي الطريقة الأكثر فعالية لعلاج مشاكل الشعر بشكل دائم، سواءً لأغراض جمالية أو لأغراض علاجية (علاج الشعر الموجود تحت الجلد).

نوع الشعر الذي يستجيب لتقنية الليزر

تصل فعالية الليزر إلى حدها الأقصى عند معالجة البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن. لا يمكن لتقنية الليزر أن تقضي على الشعر الخالي من الميلانين (الأبيض، الأحمر، أو الأشقر).

عدد جلسات الليزر اللازمة لإنهاء العلاج

يعتمد عدد الجلسات على عوامل مختلفة وعلى فيزيولوجية كل فرد. عليكم أخذ نوع البشرة، طبيعة الشعر، جنس الفرد، عمره، والمنطقة التي تخضع لتقنية الليزر بعين الاعتبار. يجب أيضاً الإنتباه إلى بعض الاختلالات الهرمونية.
يتبع الشعر دورة حياة تدوم من 4 إلى 18 شهراً.
من المهم جداً أن تنتظروا نمو الشعر من جديد قبل أن تخضعوا لجلسة ليزر أخرى. تختلف مدة الانتظار باختلاف المنطقة التي تعالجونها، ونوع البشرة، وطبيعة الشعر.
بشكل عام، عليكم الانتظار 6 إلى 8 أسابيع بين كل جلسة وأخرى.

توصيات محددة
إليكم بعض الأمور التي يجب معرفتها قبل البدء بعلاج الليزر:
  • يُمنع منعاً باتاً التعرض إلى أشعة الشمس خلال فترة العلاج. في الواقع، تقوم الشمس بتنشيط الميلانين في البشرة وهو عبارة عن هدف الليزر، مما قد يتسبب بحروق.
  • للأسباب نفسها، عليكم التوقف عن جلسات التسمير الذاتي.
  • من المهم جداً ألا تزيلوا الشعر بالشمع (أو أي تقنية أخرى تهاجم بصلة الشعر، مثل الملقط، كريم إزالة الشعر، عجينة السكر…) قبل الجلسة الأولى بشهر. من ناحية أخرى، يجب عليكم حلق الشعر قبل الجلسة بيومين إلى 3 أيام ، ما عدا الوجه. في هذه الحالة، بما أن الشعر أصبح أرفع، سيصبح من السهل إزالته بالليزر.
  • يجب أن يكون الشعر قصيراً (1 مم كحد أقصى) كي يعمل الليزر بفعالية.
  • من المهم جداً ذكر الأدوية التي تتناولونها لاختصاصي الليزر. في حال كنتم تتناولون أدوية حساسية الضوء، سيتعين عليه اختيار طاقة ونوع الليزر اللذين يناسبانكم.
  • من المهم جداً عدم ارتداء ملابس جديدة غير مغسولة منذ أسبوع لأنها تترك صبغات على الجلد يستهدفها عادة الليزر.
  • يجب على البشرة أن تكون جافة وخالية من المستحضرات جميعها. يمكنكم استخدام كريم مخدر.يجب اختيار طاقة الليزر حسب مدى تحمّلكم للألم كي تتجنبوا الحروق.
  • يمكنكم استخدام العلاج بالليزر على الجلد الموشوم أيضاً. ومع ذلك، يجب اتخاذ احتياطات خاصة (يجب وضع شريط لاصق على الوشم) لتجنب أي حروق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.