كيف تتخلصين من فطريات المهبل بطريقة طبيعيّة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فطريات المهبل: بالرغم من عدم خطورتها، تعتبر العدوى الفطرية المهبلية أو التهاب المهبل الفطري أمراً مزعجاً للغاية. إليك 5 علاجات طبيعية لعلاج الفلورا المهبليّة، تخفيف ألمها وإعادة التوازن إليها.

تسبب العدوى الفطرية المهبلية (أو التهاب المهبل الفطريّ)، حكّة شديدة في الفرج والمهبل. ويعود سببها إلى الخمائر. أسباب عديدة يمكن أن تتسبب بتكاثرها: تناول المضادات الحيوية، ضغف الجهاز المناعي، الحمل، حبوب منع الحمل، داء السكري، غسل المهبل بمواد غير مناسبة، ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من قماش صناعي…
علاوة عن حكة الفرج والمهبل، قد تلاحظين وجود افرازات بيضاء سميكة في بعض الأحيان. إذا كانت رائحة هذه الأخيرة سيئة، سواء أكانت صفراء أم خضراء اللون، أو حبيبية الشكل كاللبن الرائب، فمن الأفضل أن تستشيري طبيبك في أسرع وقت ممكن. ثمة أنواع عديدة من العلاجات التي تساعد على التخلص من العدوى الفطرية المهبلية.

1. للتخلص من العدوى الفطرية المهبلية: زيت جوز الهند

ما سبب فاعليته؟
يعتبر زيت جوز الهند مضاداً طبيعياً للخمائر. هو يعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا في آن واحد. يخفف هذا الزيت من حدّة الإلتهابات ويسمح بتحفيز جهاز المناعة.

ما هي الطريقة الأفضل لاستخدامه؟

يمكنك استخدامه وحده أو مع زيت شجرة الشاي العطري لمفعوله المضاد للفطريات. امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نقطة واحدة من زيت شجرة الشاي. استخدمي قطعة قطن معقّمة لتبللي بنعومة المناطق المصابة مرتين إلى 3 مرات في اليوم حتى تختفي الفطريات. احرصي على شراء زيت جوز الهند البكر المعصور على البارد.


2. للتخلص من العدوى الفطرية المهبلية: اللبن الرائب

ما سبب فاعليته؟
اللبن الرائب الطبيعي والعضوي غني بالبروبيوتيك. وهو يعيد بناء الفلورا المهبلية التي ضعفت بسبب فطريات المبيضات.

ما هي الطريقة الأفضل لاستخدامه؟

بللي فوطة صحيّة داخليّة (سدادة) في اللبن الرائب وضعيها داخل المهبل بكل رفق، ثم اتركيها مدة ساعة. نفّذي العملية مرتين في اليوم لحوالى 15 يوماً. لا تستخدمي اللبن الرائب المحلّى لأن الفطريات تحب السكّر.

3. للتخلص من العدوى الفطرية المهبلية: خلاصة بذور الكريب فروت

ما سبب فاعليته؟
تتميّز خلاصة بذور الكريب فروت، التي تعتبر مضادة للفطريات والبكتيريا، بفاعليتها الكبيرة ضد العدوى الفطرية المهبلية من دون أن تلحق أيّ ضرر بالفلورا المهبليّة أو أن تتسبب بأي أعراض جانبية. يمكن للمرأة الحامل استخدامها من دون آثار جانبية. لا تسبب هذه الخلاصة أيّ تفاعلات بين الأدوية مثل عصير الكريب فروت.

ما الطريقة الأفضل لاستخدامها؟

ضعي 5 نقاط مخففة منه في ملعقة كبيرة من زيت السمسم، وبللي الفوطة الصحية الداخلية (السدادة) بالخليط، ثم ادخليها في المهبل. اتركيها مدة 3 ساعات، مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع. اختاري خلاصة الكريب فروت الحقيقي بجرعة 1200 ملغ من الفلافونيدات.

4. للتخلص من العدوى الفطرية المهبلية: العكبر (البروبوليس) الأخضر

ما سبب فاعليته؟

يّعد عكبر النحل الأخضر كالبروبوليس) مضاداً فعالاً للبكتيريا، وهو قادر على القضاء على فطريات المهبل. علاوة على ذلك، يمنحه غناه بالفلافونيدات خصائص مضادة للجراثيم والإلتهابات والأكسدة. كما أنه ينشّط أيضاً الجهاز المناعي.
ما الطريقة الأمثل لاستخدامه؟
8 نقاط في الصباح والمساء لمدة شهر. يمكن استخدامه على شكل كبسولة (اتبعي توجيهات الشركة المصنّعة في ما يتعلق بالجرعة).

5. علاج تقليدي مضاد للحكة في المناطق الحميمة

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. قطّعي فصاً أو اثنين من الثوم وضعيهما في كوب من الماء. اتركي الثوم منقوعاً طيلة الليل واشربي الماء في الصباح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.