تقنيّة فريدة لتدريب الدماغ على الأكل أقل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التهام أكياس رقائق البطاطس من دون انتباه، التهام صحن الطعام من دون تفكير حتى ولو كنا لا نشعر بالجوع، تخطّي الوجبات … اليكم في هذه المقالة من موقع آي فراشة تقنيّة فريدة لتدريب الدماغ على الأكل أقل.
بحسب روث ووليفر وبيث ريردون، الطبيبتان الباحثتان في مركز جامعة ديوك (الولايات المتّحدة)، فإن بعض العادات الغذائية تعتمد على الدماغ وتصبح حركات ميكانيكية غير واعية ويمكنها أن تكسبكم 100 وحدة حرارية في اليوم. من أجل أن تتعلّموا كيف تتخلّصون منها طوّرت الطبيبتان طريقة تسمّى “الحمية الواعية”. إليكم بعض التفاصيل عن هذه الطريقة.

تنفّسوا مرّتين قبل أن تأكلوا

في هذا الطريقة تقترح الطبيبتان تقنيّات بسيطة عدة لكي تتمتّعوا بالوعي الكامل لما تأكلونه. تذكر الصحيفة البريطانية دايلي مايل بعض الأمثلة كأن تتنفسوا مرّتين قبل تناول رقائق البطاطس وأن تشتموا رائحة الكعكة الزكيّة قبل الأكل منها أو حتى أن تتساءلوا ما إذا كانت معدتكم قد امتلأت أو لا بعد كل لقمة. بحسب الطبيبتين عندما تأخذون المزيد من الوقت لكي تأكلوا تشعرون كأنكم تستفيدون من الطعام أكثر وتشبعون بسرعة أكبر ويقلّ شعوركم بأنكم مجبرين على إنهاء الطعام أو على إضافة المزيد منه.

بدائل صحيّة لرقائق البطاطا
رقائق الخضار المصنوعة في المنزل

كلّ أنواع الخضار يمكن تقطيعها إلى شرائح وخبزها للحصول على الرقائق. من البطاطا الحلوة إلى السبانخ والبروكولي والجزر والشمندر وغيرها.

رقائق الكينوا

إن أردت تناول وجبة سريعة مالحة جرّب رقائق الكينوا. طعهما كرقائق البطاطا الكلاسيكية ولكنّها غنيّة بالألياف والبروتين التي تجعلها وجبة صحية.

الفستق الحلبي

إنّها وجبة مالحة ومقرمشة وغنيّة بالمغذيات والدهون الصحية. وطريقة تناولها مسلية.

رقائق التورتيّا المصنوعة في المنزل

اختر نوع التورتيّا المفضّل لديك، ويستحسن أن تحتوي على الحبوب الكاملة، ثمّ سخّن الفرن وقطّع التورتيّا إلى شرائح وأدخلها الفرن بعد أن ترش عليها القليل من الملح. واخبزها لمدّة تتراوح بين 10 و15 دقيقة إلى أن تصبح مقرمشة. وقدّمها مع صلصة الأفوكادو أو الحمّص بالطحينة. وها قد حصلت على وجبة خفيفة شهية وصحية وخالية من المواد الكيميائية.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.