كيف تتجنبين أن يصبح وجهك دهنياً بعد وضع المكياج

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سنخبرك اليوم كيف تحولين دون أن يبدو وجهك دهنياً بعد وضع المكياج. يميل وجهك في معظم الأحيان إلى أن يبدو دهنياً بعد استخدام الماكياج وذلك بغض النظر عن نوع بشرتك. يمكن لهذه الزيوت التي تغطي البشرة أن تؤدي إلى ذوبان الماكياج وسدّ المسام ما يتسبب بظهور البثور على بشرتك. بشكل عام، يتأكسد المكياج على البشرة، فيظهر الزيت عليها. لذا، إذا أردت تجنّب الوجه الدهني بعد وضع المكياج،

فإليك بعض الطرق السهلة لتحقيق ذلك:

لا بد من استخدام البرايمر (المبطن)
عليك استخدام البرايمر على وجهك دائماً لتجنب الحصول على بشرة دهنية. يخلّصك البرايمر من فائض الزيت على بشرتك ويثبّت الماكياج على وجهك لأطول وقت ممكن. إذا كنت لا ترغبين باستخدامه على الوجه كله، فعليك بوضعه على الأنف، والجبهة، والذقن. يساعدك استخدام البرايمر على منطقة T الدهنية في الحفاظ على المكياج وتجنب ظهور الدهون.

استخدمي المستحضرات الخالية من الزيوت
في حال كانت بشرتك دهنية، فعليك باستخدام منتجات خالية من الزيوت. يساعدك ذلك على تجنب ظهور الزيت على البشرة والحفاظ عليها رطبة. يجب على أصحاب البشرة الدهنية أن يلجأوا إلى المنتجات الخاصة بهذا النوع من البشرة. هي لا تسمح لماكياجك بأن يبدو منتعشاً وحسب، بل تساعدك على تجنب ظهور الزيت على بشرتك أيضاً.

عليك باستخدام بودرة التثبيت
عندما تختتمين وضع ماكياجك باستخدام بودرة التثبيت، تتجنبين ظهور الزيوت على بشرتك. خذي كمية صغيرة من البودرة وانشريها على وجهك باستخدام الفرشاة. احرصي على استخدامها على منطقة T الدهنية لئلا تنتج بشرتك المزيد من الزيت. في حال شعرت أن جفونك دهنية، فيمكنك استخدام البودرة عليها أيضاً.

امتصاص الزيت باستخدام الورق النشّاف
الورق النشاف هو أفضل حليف لأصحاب البشرة الدهنية. عليك باستخدام هذه الأوراق التي تمتص فائض الزيت عن الوجه وتمنع ماكياجك من أن يسيل. بعد الإنتهاء من وضع الماكياج يمكنك تمرير ورق النشاف على وجهك بحركة خفيفة. يساعدك ذلك في إزالة فائض الماكياج والتخلص من الزيت الظاهر على البشرة.

استخدمي أحمر الخدود غير اللامع
إذا كنت تحبين استخدام أحمر الخدود على وجهك، فعليك اعتماد غير اللامع منه. بما أنّ بشرتك دهنيّة، فعليك استخدام أحمر خدود لا يجعل الماكياج يبدو لامعاً. إذا كانت بشرتك عاديّة فستتحول إلى دهنية بعد استخدام الماكياج ما يحتّم عليك استخدام أحمر خدود غير لامع أيضاً.

تجنّبي الإكثار من استخدام بودرة الوجه
إذا كانت بشرتك دهنية، فعليك أن تتجنبي استخدام بودرة الوجه بكثرة. تعتقد معظم النساء أن الإكثار من البودرة يساعد على امتصاص الزيت، فيلجأنَ إلى ذلك. عليك أن تتجنبي القيام بذلك لأن البودرة تضغط على المسام ما يؤدي إلى ظهور المزيد من الزيت على البشرة. تؤدي الكمية الكبيرة من بودرة الوجه إلى مزيد من اللمعان عليه.

خففي طبقات المكياج
ثمة خطوة مهمة لئلا يبدو وجهك دهنياً بعد استخدام الماكياج وهي أن تتجنبي وضع طبقات عدة منه. في حال كنت تستخدمين كريم أساس وكريم الحماية كل على حدة، فاستخدمي كريم أساس يحتوي على حماية للبشرة كي تنعمي بفوائد كل منهما في استخدام واحد. عندما تضعين الكثير من الطبقات على بشرتك، تحبسين فائض الزيت بين الماكياج ما يجعل بشرتك تبدو دهنية أكثر.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.