قولي وداعاً للتجاعيد بين حاجبيك بفضل ماسكين طبيعيين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تجعيدة الأسد هي عبارة عن التجاعيد التي تظهر بين الحاجبين عند العبوس. عندما تكون أكثر وضوحاً، هي تعطي للوجه مظهراً قاسياً وصلباً. تجاعيد الجبين هي أول تجاعيد تعبير تظهر على الوجه. على الرغم من أنها حتمية، بإمكاننا منع ظهورها والتقليل منها. اكتشفي معنا اليوم ماسكين منزليين من شأنهما القضاء على التجاعيد بين حاجبيك.
مع تقدم العمر، يصبح إنتاج الكولاجين أبطأ بكثير. تفقد البشرة مرونتها ويصبح الوجه مليئاً بالتجاعيد، مثل أقدام الغراب، تجعيدة الأسد، أو حتى التجاعيد التي تحيط بالفم. بإمكانك أن تتجنبي شيخوخة الجلد وأن تقضي على التجاعيد والخطوط الدقيقة بفضل هذه الماسكات الطبيعية.

ما هما الماسكان اللذان يقضيان على التجاعيد بين الحاجبين؟
ماسك الأفوكادو لتقليل التجاعيد بين الحاجبين
تجاعيد بين حاجبيك
adobe.stock

ستحتاجين إلى:

  • حبة أفوكادو ناضجة
  • ملعقة كبيرة من العسل

أخرجي لب الأفوكادو واهرسيه بشوكة حتى تحصلي على عجينة. أضيفي العسل واخلطي جيداً كي تحصلي على خليط متجانس. ضعي هذا الماسك على منطقة ما بين الحاجبين مباشرة واتركيه يتفاعل لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو على زيادة مرونة البشرة وتساعد على التقليل من التجاعيد. تعمل هذه الدهون، بالإضافة إلى الفيتامينات الموجودة في الأفوكادو، على تهدئة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وهي تسرع من عملية إصلاح الجلد. يساعد محتوى الأفوكادو من فيتاميني E وC، على حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي التي تتسبب به الجذور الحرة. بما أن هذه الفاكهة غنية بفيتامين B8 الذي يدعى البيوتين، هي تسمح بترطيب البشرة وتجنب جفافها كي تبقى ناعمة ومرنة.

أما بالنسبة للعسل، فبفضل خصائصه المرطبة والمطرية، هو يرطب البشرة ويحميها من خسارة الماء من أجل تجنب ظهور التجاعيد. هو يحتوي على البروبيوتيك، مضادات الأكسدة، والعناصر الغذئية التي تغذي البشرة، تحميها من آثار الجذور الحرة، وتخفف من ظهور التجاعيد. أثبت العسل فعاليته في التخلص من فائض الدهون، تحقيق التوازن في درجة حموضة البشرة، والتغلب على كل عيوب البشرة، بفضل خصائصه المضادة للإلتهاب.

ماسك البطاطس للتقليل من تجعيدة الأسد

لتحضير هذا الماسك، تحتاجين إلى:

  • ملعقتين صغيرتين من نشاء البطاطس
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز

اخلطي المكونين وضعي الخليط على منطقة ما بين حاجبيك. اتركيه يرتاح لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. بإمكانك استخراج عصير البطاطس النيئة ووضعه على المنطقة التي ترغبين بمعالجتها. اتركيه يرتاح لـ10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

البطاطس غنية بفيتامين C الذي يعزز انتاج الكولاجين. يجعل هذا البروتين البشرة أكثر ليونة ويمنع ظهور التجاعيد. تحتوي البطاطس على النحاس والزنك اللذين يخففان من ظهور التجاعيد، ويجعلان البشرة أكثر تناسقاً.
يسمح زيت اللوز بتنعيم الخطوط الدقيقة وتجديد الخلايا بفضل الريتينول الذي يحتوي عليه. يعتبر هذا الأخير مضاداً للأكسدة مشتقاً من فيتامين A. هذا الزيت النباتي غني أيضاً بأحماض أوميغا 3 وبالفيتامين E الذي يحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن الإعتداءات الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية، لمنع شيخوخة الجلد المبكرة. يتمتع زيت اللوز بخصائص مرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وتحسينها.

ضعي واحداً من هذين الماسكين مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.
اعتمدي هذين الماسكين المضادين للتجاعيد في روتين العناية بوجهك لأنهما سيسمحان لك بالعناية ببشرتك ومحاربة التجاعيد الموجودة بين حاجبيك، بدون أي كلفة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.