أفضل طريقة لتنظيف الأسنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عندما تؤمِّنون نظافة فمكم وأسنانكم تؤمِّنون وقاية ممتازة من عدّة أمراض ومشاكل صحيّة. لا يكفي أن تنظّفوا أسنانكم بأي طريقة كانت لتقولوا إنكم تعتنون بها بشكل صحيح. وبالتالي يركّز هذا المقال من آي فراشة على كافّة التقنيّات الجيّدة لتنظيف الأسنان بشكل صحيح…
ينصح المتخصّصون بتغيير فرشاة الأسنان كل 3 إلى 6 أشهر. فالفرشاة الجديدة تسمح بإزالة المزيد من بقايا الطعام أكثر من الفرشاة التي مرّ على استخدامها عدّة أشهر أو عدّة سنوات. من جهة أخرى خفّفوا من تناول الكحول والشاي والقهوة وإذا كنتم مدخّنين اعلموا أن السيجارة مضرّة بصحّة الأسنان.

تنظيف الأسنان بالخيط وبالفرشاة:

يسمح خيط تنظيف الأسنان بإزالة البلاك والبكتيريا التي لا يمكن أن تصل إليها فرشاة الأسنان. في الواقع إذا كنتم لا تستخدمون خيط تنظيف الأسنان ستخسرون أكثر من ثلث واجهة أسنانكم. البلاك، السبب الرئيسي لأمراض اللثة، هو قشرة غير مرئية مليئة بالبكتيريا التي تتراكم كل يوم على أسنانكم.
تقسو طبقة البلاك في غضون 24 إلى 36 ساعة وتشكّل الجير الذي لا يمكن إزالته إلّا بالتنظيف المحترف. نظّفوا أسنانكم بالخيط على الأقل مرّة في اليوم ولن يتسنّى للّبلاك الوقت لكي يتحوّل إلى جير.
من السهل أن تنظّفوا أسنانكم بالخيط كلّ يوم إذا قمتم بذلك أثناء انشغالكم بأمر آخر مثلًا أثناء مشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى. وإلّا يجب أن تتبعوا طريقة معيّنة لتنظيف الأسنان بالفرشاة مع الانتباه إلى أن هناك خطأين يجب أن تتجنّبوهما..

إليكم الخطأين الأساسيين اللذين عليكم تجنّبهما أثناء تنظيف أسنانكم بالفرشاة:

1. تنظيف الأسنان السريع والعدائي:
يجب ألا نستخدم في تنظيف الأسنان الكثير من القوّة كيلا نضرّ باللثّة. إضافة إلى ذلك إن السرعة خلال هذه  العمليّة لا يُنصَح بها أبدًا ويجب تجنّبها من أجل تجنّب النتائج الوخيمة على صحّة أسنانكم.
2 وتيرة مفرَطة في تنظيف الأسنان بالفرشاة
إذا كانت قلّة تنظيف الأسنان مضرّة بالأسنان فالوتيرة المفرطة في تنظيف الأسنان عادة مضرّة بصحّتها أيضًا.

أفضل طريقة لتنظيف الأسنان بالفرشاة

أشار جون وينرايت الذي قام بالدراسة إلى أن”التقنيّة الأكثر استعمالًا تقتصر على تنظيف الأسنان بلطف من الخلف إلى الأمام بحركات دائريّة إذ إن الهدف هو إزالة كافّة أجزاء الطعام والتخلّص من البلاك والبكتيريا”.

ويُنصَح أيضًا بحمل فرشاة الأسنان مثل القلم كيلا نفرك بقوّة شديدة. من جهة أخرى من الجيد أن “تحنوا فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة وألا تهملوا أي سن”.
كل يوم نظّفوا أسنانكم مرّتين لمدّة دقيقتين في كلّ مرّة بمعجون أسنان يحتوي على الفلور قبل أن تمضغوا علكة خالية من السكّر لمدّة ربع ساعة على الأقل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.