نصائح طبيعية للتخلص من الرائحة الكريهة في المنطقة الحميمة في الجسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد تشعرين أحياناً بالإنزعاج من الروائح الكريهة في المنطقة الحميمة من جسمك. غالباً ما ترتبط هذه الروائح الكريهة بخلل في توازن الفلورا المهبلية، خلل يمكن تصحيحه بفضل هذه النصائح الطبيعية 100%.

تنظيف المنطقة الحساسة بلطف

قد تدفعك الروائح المهبلية إلى تنظيف هذه المنطقة الحميمة مرات عدة أو إلى استخدام المنتجات المطهرة ظناً منك أنها ستخفف من حدة الروائح.
في الواقع، لا ترتبط الروائح الكريهة هذه بنقص في النظافة. بل على العكس من ذلك، يمكن للنظافة المفرطة ولعمليات الغسل المتكررة أو التي تستخدمين فيها منتجات ضارة أو غير مناسبة أن تخل بالتوازن الهش للفلورا المهبلية وأن تعزز الإصابة بالإلتهابات المهبلية التي تتسبب بالروائح الكريهة!

من المهم طبعاً أن تحافظي على نظافة هذا الجزء الحميم من الجسم، ولكن لا تبالغي في ذلك! لاحترام الفلورا وتجنب الإلتهابات، عليك تنظيف هذه المنطقة مرتين في اليوم كحد أقصى باستخدام منتج تنظيف لطيف تتراوح حموضته بين 7 و 8 ونصف فضلاً عن الماء الفاتر. حاولي استخدام المنتجات المجرّبة تحت إشراف أطباء الأمراض النسائية. لا تنظفي المنطقة الحميمة بطريقة قد تضر بتوازن فلورا ؤواحرصي على تنظيفها من الخارج وحسب.
جففي هذه المنطقة جيداً بعد الإنتهاء من تنظيفها بواسطة منشفة نظيفة مخصصة لهذا الإستعمال وذلك بالتربيت بلطف على منطقة الفرج.

إذا كنت بحاجة لتنظيف هذ المنطقة الحميمة أكثر من مرتين في اليوم، فابتعدي تماماً عن المناديل المعطرة أو مزيل العرق الخاص بالمهبل، فهذه المنتجات قد تتسبب بتهيّج هذه المنطقة. استخدمي مياه الينابيع المعبأة في عبوات على شكل سبراي وجففي بمناديل ورقيّة.

premium freepik license
ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الطبيعية

قد يؤدي ارتداء الملابس الضيقة جداً و/أو الملابس الداخلية المصنوعة من المواد الإصطناعية إلى تفاقم الروائح الكريهة في المنطقة الحميمة من خلال زيادة تعرّقها. ارتدي إذاً السروايل الواسعة والملابس الداخلية المصنوعة من مواد طبيعية كالقطن أو ألياف الأوكالبتوس الماصة التي تسمح للأجزاء الحميمة بالتنفس وتمنع التعرق. تتحمل هذه المواد الطبيعية الغسيل على درجة حرارة مرتفعة أكثر من الملابس الإصطناعية ما يسمح بالتخلص من روائح الملابس الداخلية الكريهة بشكل أفضل.
أثناء دورتك الشهرية، غيري الفوطة أو السدادة القطنية كل 4 ساعات على الأقل أو اختاري سراويل الدورة الشهرية الداخليّة!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

انتظروا نصائح أخرى في المقالات القادمة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.