كيف تستخدمون الأسبرين للتخلص من قشرة الشعر !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ستتفاجئين حين تعلمين أنّ الأسبرين يمكن أن يشفي أكثر من آلام الرأس.

يمكن استعمال أقراص الأسبرين لتحضير محلول لعلاج قشرة الشعر في المنزل. فحمض الساليسيليك الموجود فيها هو مكوّن فعّال يُستخدم في الكثير من أنواع الشامبو المضادة للقشرة. وبما أنّه مضاد للبكتيريا وللفطريات، فهو يحارب القشرة بشكل فعّال. وفي حال تعرّضت البشرة للالتهاب بسبب الحكّة والتهيّج، سيخفّف الأسبيرين هذا الالتهاب.

كيفيّة تحضير الوصفة:

قرصان من الأسبيرين
 شامبو عادي
يجب أن تُطحن الأقراص لتصبح كالمسحوق، ثمّ تُضاف إلى الشامبو قبل وضعه على الشعر. وعندما يُمزج الشامبو مع مسحوق الأسبيرين، يوضع على فروة الرأس ويُترك لدقيقتين ثمّ يُشطّف الشعر بالماء.
يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًّا حتى التخلّص من مشكلة القشرة نهائيًّا.

استخدامات للأسبرين:

ماسك مصنوع من الأسبرين واللبن الرائب والعسل لجعل البشرة مشرقة صافية:

يعتبر اللبن الرائب مصدراً كبيراً للبوتاسيوم والبروتينات والكالسيوم. لهذا السبب هو مفيد جداً في معالجة مشاكل البشرة. وهو لا يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الوحدات الحرارية ولكنه غني بمعادن عدة وفيتامينات لا غنى عنها للصحة.

أنت بحاجة إلى:
  • أسبرين (5 حبات)
  • لبن رائب (ملعقة كبيرة)
  • عسل ( نصف ملعقة كبيرة).
طريقة التحضير والاستعمال:

أولاً ينبغي أن نسحق الأسبرين ونخلط جميع المكونات في وعاء لنصنع عجينة. بعد ذلك نضع قطعة قماش مغمسة بماء فاتر على الوجه لفتح المسام. وبعد ذلك نجفف الوجه ونضع الماسك ونتركه 30 دقيقة. أخيراً نغسل الوجه بماء فاتر.

علاج حب الشباب

بمتلك خصائص مقشرة ومضادة للالتهاب، يساعد على تجفيف حب الشباب والتخفيف منه وكذلك الطفح الجلدي. امزجوا القليل من الماء مع حبة أسبرين مسحوقة وضعوها مباشرة على البثرة. اتركوها بضع دقائق ثم اغسلوها بالماء والصابون.

طالة عمر باقة الزهور

إحدى أجمل الهدايا التي نتلقاها عندما ندعو أحداً عندنا هي باقة الزهور. لحسن الحظ، أنها تميل إلى أن تذبل بسرعة. حتى تطيلوا عمرها، ضعوا حبة أسبرين في الوعاء، إنها فعالة. الأسبرين يمنع خسارة الماء من الأوراق.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.