5 طرق لتخسر الوزن إذا كنت رجلاً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معظمنا يواجه نفس المشكلة، نحن نعمل في وظائف تتطلب الجلوس إلى المكاتب ساعات طويلة وهذا يجعلنا نفقد السيطرة على الوزن. في ما يلي بعض النصائح التي تساعد الرجال على إنقاص وزنهم (طرق لتخسر الوزن). لكنها مفيدة لك أنت سيدتي أيضاً.

5 طرق لتخسر الوزن
  1. قل لا للأكل بعد التاسعة ليلاً. اترك لنفسك على الأقل ثلاث ساعات لهضم طعامك قبل النوم.
  2. اصعد الدرج بقدر ما تستطيع. سوف يساعدك ذلك على حرق السعرات الحرارية الزائدة دون أن تدرك. ويجعلك أيضاً تحافظ على صحة مفاصلك.
  3. حدّد أهدافاً صحية وغذائية لنفسك وأخبر الجميع عنها. بهذه الطريقة سوف تتفادى الإستجواب والإلحاح في كل مرة تجلس على المائدة مع أهلك وأصدقائك.
  4. اشرب الكثير من الماء. هذه إحدى أكثر الطرق فعالية للمحافظة على صحة جيدة وهي النصيحة الأسهل والأبسط.
  5. التزم بنظامك الغذائي 6 أيام في الأسبوع ويمكنك أن تغشّ في يوم واحد فقط، حيث تسمح لنفسك بتناول الطعام المفضل لديك. هذا التدبير سوف بقيك ملتزماً بخياراتك الصحّية ويقوي عزيمتك ويشعرك بالارتياح لأنك لا تحرم نفسك بالكامل من الأشياء التي تحبها.
نصيحة إضافية:

كلنا نشرب القهوة في العمل ولا نستطيع التوقف عن شربها لكن يمكننا اختيار القهوة التي تحقق حلم النحافة

مع انتشار المقاهي وتقديمها لأصناف عديدة من خلطات القهوة ربما ابتعد كثيرون منّا عن القهوة العربية أو التركية التقليدية وهي في الواقع غير ضارة إذا شربناها باعتدال ومن دون إضافة السكّر.

ما يحصل اليوم هو أنّنا نرى في المقاهي أعداداً كبيرة من الشبان يشربون القهوة الأميركية بالحليب على شكل لاتيه والكابوتشينو الإيطالي والموكا وغيرها من الخلطات التي لا تحتوي فقط على مقدار عالٍ من الدسم بسبب كميّة الحليب والكريما الموجودة فيها لكنها أيضاً تحتوي على السكر والكراميل وإضافات أخرى مضرّة بالصحة عامة وبالرشاقة تحديداً.

فضّلوا دائماً القهوة السوداء black من دون أي إضافات. ولكن..

إذا كنتم لا تتحمّلون طعمها ولم تستطيعوا ان تتعوّدوا عليها بسرعة، يمكنكم أن تضيفوا إليها بضع نقاط من العسل الطبيعي أو رشّة من القرفة التي تساعدكم على النحافة أو ملعقة صغيرة من الحليب القليل الدسم.

ستوفّرون على انفسكم مئات الكالوريهات يومياً التي يسببها لكم الحليب والسكّر.

لا تنسوا أن المعدّل المسموح من القهوة هو كوب صغير إلى كوبين يومياً. أما إذا شربتم أكثر من ذلك فسوف يؤدي الكافيين إلى اضطراب في الهرمونات وأهمها هرمون الأنسولين الذي يتحكّم بعملية زيادة الوزن.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.