5 أعشاب متوفرة في مطبخكم تساعدكم على تنزيل وزنكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إن تخفيض الوزن من أصعب الأشياء التي نقوم بها إذ يتطلب تغييراً لأسلوب حياتنا. ولكن الحقيقة أن 85 % من الناس لا يحققون هدفهم بالتنحيف ولهذا هناك أعشاب شديدة الفعالية تساعدكم على تنزيل وزنكم.

أفضل الأعشاب لتخفيض الوزن

1. أوراق الغرمار GURMUR

تمتلك هذه النبتة تاريخاً طويلاً في معالجة البدانة في الطب الهندي.. تعمل هذه النبتة كمساعد على إخراج الماء الزائد والسموم من الجسم. وتعمل أوراق الغرمار على تحفيز الهضم وتخفيف الشهية إلى الأطعمة الحلوة.

2. الجنسنغ

الجنسنغ من أكثر النباتات استعمالاً في العالم. المعروف عنها أنها تحسن الذاكرة ولكنها مفيدة جداً في تخفيض الوزن. تعمل الجنسنغ كمولد للحرارة وهو أمر يحفز عمليات الايض والحرق ويمدك بالطاقة لممارسة الرياضة.

3- صعتر الأوريغانو
الأوريغانو مضاد للأكسدة ومساعد على تخفيض الوزن. يساعد الأوريغانو أيضاً في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي ويزيد من مستوى السيروتونين ويعمل على شطف الفضلات من الجسم. إن هذه الخصائص جميعها تحث على تنزيل الوزن وتمنع مشاكل مثل النفخة والإمساك. إن زيادة مستوى السيروتونين يحسن المزاج الأمر الذي يخفف من الاكل الناتج عن الانفعالات. والسيروتونين عامل مساعد أيضاً على تخفيض شهيتك بالمطلق.

4. القصعين أو المريمية

القصعين من النباتات الشائعة في الطهو… من ميزات القصعين أنه يخفض مستوى السكر في الدم وضغط الدم ويقلل من القلق. بما أن هذه العوامل كلها من العوامل التي تساعد على اكتساب الوزن، لذا من الهام أخذ القصعين للقضاء على هذه المشاكل وبالتالي مساعدتك على تنزيل الوزن. ومن خصائص القصعين انه يبقي على مستوى الكورتيزول طبيعياً. إن ارتفاع مستوى الكورتيزول يؤدي إلى البدانة.

5. النعناع المدبب spearmint

هناك أبحاث تظهر أن النعناع المدبب فعال في إذابة دهون الجسم. وهو يفعل ذلك عبر تحرير الكميات الزائدة من هرمون الأستروجين المختزن في الجسم. عندما يخزن جسمك هذا الهرمون يعمل على حبس المزيد من الدهون. إن قدرة النعناع على موازنة مستوى الأستروجين تساعدك على ضبط جسمك بحيث لا يحبس المزيد من الدهون.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.