4 نصائح من أفضل 8 أخصّائيّ تغذية في العالم كي تقولوا وداعاً للوزن الزّائد دون جهد !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خسارة الوزن بدون أخصائي تغذية:

وداعاً للوزن الزّائد: هل تساءلتم يوماً كيف يستطيع أخصائيي التّغذية البقاء بهذه الرّشاقة والنّحافة، أو حتّى إن كانوا عانوا من مشكلة في وزنهم أصلاً؟ والأهم من ذلك، هل لديهم أسرار خفيّة لخسارة بضع الكيلوغرامات؟ نعم، نعم لديهم. لقد جمعنا في هذا المقال الذي نقدمه لكم من آي فراشة، ثماني حيل من أفضل ثماني أخصّائيّ تغذية في العالم كي تقولوا وداعاً للوزن الزّائد دون جهد زائد! وبهذة تحققون خسارة الوزن بدون أخصائي تغذية.

1. ارضوا حاسة التذوق في أكلكم

الوجبة الّتي تشعركم بالشّبع والرّضى تعتمد على الطّعم أكثر ممّا تعتمد على العناصر الغذائيّة. الطعوم السّتة هي المالح، الحامض، الحلو، المر، الأومامي، واللّاذع. عندما تحتوي الوجبة على جميع هذه الطعوم (أو أربعة منها على الأقل)، تشعرنا بالشّبع والرّضى سريعاً، ممّا يقلّل من تركيزنا على أكل الكوكيز لاحقاً، كما تقول  رايتشل بيغن  أخصّائيّة التّغذية والّتي لديها ماجستير في العلوم والطّبخ والتّغذية. وهي تنصح بأن نملأ مطبخنا وبرّادنا بالأعشاب الصّحيّة، البهارات، التّوابل، والأطعمة الصحية كي تسهل علينا إرضاء حاسة التذوق في وجباتنا.

2. تجنّبوا أن تضعوا نفسكم تحت سيطرة الإغراء

هناك سبب لوضع السّوبر ماركات الحلوى والشّوكولا عند مكان الدّفع بجانب صندوق النّقود؛ وهذا لأنّهم على علم أنّ النّاس ضعفاء أمام هذه الأنواع من الحلوى وحتماً ستختارون واحدة من هذه الحلوى لشرائها. “ليس هناك حاجة للرّكض وراء الإغراءات. مثلاً، أتجنّب المشي في ممرّات الحلوى في السّوبرماركت أو الصّيدليّات، أمشي دائماً من جهة بائع الذّرة في متجر الخضار.  ونعم، أحبس أنفاسي عندما أمر بجنب محل للحلويّات وخاصّةً سينابون Cinnabon.” تقول كارولين كوفمان ، أخصّائيّة تغذية في لوس أنجيلوس ولها منتدى خاص بها. “الكثير من الأبحاث تعتقد أنّ التّحكّم الذّاتي عبارة عن محاولة فاشلة. فإن استخدمتم هذا التّحكّم الذّاتي في الصّباح لمنع أنفسكم من أكل الكيك في حفلة المكتب، من الصّعب جدّاً مقاومة الآيس كريم مساءاً في السّوبر ماركت. اذا تجنّبتم الإغراءات، عليكم الاعتماد على قوّة الإرادة”.

3. أقفلوا المطبخ بعد وجبة العشاء

من السّهل جدّاً أن نأكل بعد العشاء بسبب الملل أو التّعب فقط. “عندما أعتقد أنّني جائعة بعد تناول العشاء، أسأل نفسي اذا كنت حقّاً جائعة أو فقط متعبة (دائماً ما أكون متعبة في الحقيقة). بعد ذلك، أحضّر لنفسي شاي الأعشاب وأحاول الذّهاب إلى النّوم باكراً.” كما تقول ميليسا هالاس-ليانغ، خبيرة التغّذية المشهورة عالمياً.

4. اشربوا الماء مع وجبة طعامكم

ليس فقط جسمكم يحتاج إلى الماء كي يعمل بصورة طبيعيّة، بل شرب الماء يساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل. “أحب كثيراً أن أركّز على شرب 437 مل مع كل وجبة، فهذا يساعدني على الشّعور بالرّضى والشّبع سريعاً.” كما يقول جيم وايت ، صاحب نادي Jim White Fitness and Nutrition Studios. أثبتت أبحاث حديثة أنّ شرب الماء قبل أو خلال تناول الطّعام يساعد على منع زيادة الوزن. “تذكّروا دائماً أن تملأوا قنينة ماء كبيرة قبل الخروج من المنزل أو مكان العمل حتّى لا تشعروا بالعطش أثناء زحمة السّير.”

اقرؤوا القسم الثاني: 4 نصائح أخرى من أفضل 8 أخصّائيّ تغذية في العالم كي تقولوا وداعاً للوزن الزّائد دون جهد !

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.