4 نصائح أخرى من أفضل 8 أخصّائيّ تغذية في العالم كي تقولوا وداعاً للوزن الزّائد دون جهد !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في القسم الأول من هذه المقالة قدمنا 4 نصائح من قبل 8 أخصّائيّ تغذية في العالم, وفي هذه المقالة نقدم لك 4 نصائح أخرى.

1. احسبوا كل ما تأكلونه

غالباً ما ينصح أخصّائي التّغذية أن يبقي المريض مذكّرة طعام كطريقة للمحافظة على وزن صحّي. ولسبب جيّد، فإنّها تنجح. “اذا كنتم على وعي دوماً بما تأكلونه من كالوريّهات وسكّر ودهون، لن تتفاجأوا من الرّقم الّذي يظهره الميزان وسيساعدكم على تخفيف الطّعام وخاصّةً الطّعام المليء بالسّكر والسعرات الحرارية.”

2. أضيفوا زبدة اللّوز لوجبة الشّوفان

أظهرت دراسات أجرتها جامعة أميركا للتّغذية أنّ تناول الشّوفان على الفطور يزيد من شعور الشّخص بالشّبع ويقلّل من رغبته بالأكل بعد مرور أربع ساعات.  وللمزيد من الشّعور بالشّبع والقوّة، أضيفوا زبدة اللّوز للشّوفان. “أضيفوا ملعقة واحدة من زبدة اللّوز لوعاء الشّوفان السّاخن الّذي أعددتموه. تحتوي زبدة اللّوز على البروتين الّذي تحتاجونه للطّاقة ودهون صحّية تشعركم بالشّبع لمدّة طويلة.” كما تقول بوني توب-ديكس خبيرة التغّذية المقيمة في نيويورك ومؤلّفة كتاب “Read It Before You Eat It”.

3. تحرّكوا لمدّة عشر دقائق كل ساعة

لا تحتاجون إلى ممارسة الرّياضة لمدّة ساعة كي تجدوا نتائج. “عندما أرى نفسي جالساً أمام مكتبي لمدّة طويلة وأنا أكتب. أضع منبّهاً على هاتفي يدقّ مرّة كلّ ساعة، كي أقوم عن مقعدي وأمشي قليلاً، أو أقف فقط، أو أتمدّد، أو أقوم ببعض التّمارين السّهلة. تساعدني هذه الدقائق العشر على التّركيز أكثر والكتابة بشكل أفضل.” يقول إلياس زيد، الحائز على ماجيستر في العلوم ومؤلّف كتاب “Younger Next Week”.

4. خفّفوا من الملح في الطّعام

بالرّغم من أنّه خالٍ من الكالوري، إلّا أنّ الملح يساعد على حبس الماء والسّوائل في الجسم. “أدرّب حاسّة التّذّوق لدي كي تعتاد على القليل من الملح، من خلال التّخفيف من وضع الملح في الطّعام عند الطّبخ. بدلاً من الملح، أضيف مقادير من منكهات أخرى. ممّا يعني أنّني أضيف ملعقة صغيرة إضافيّة من الأوريغانو إلى المارينارا، أو رشّة من الفلفل الحار إلى التشيلي، أو حتّى أضاعف من كميّة القرفة في الحلويّات. مهما كان الطّبق، هناك دائماً طريقة لإضافة نكهة معيّنة بدل الملح.”
هذا ما تقوله لوري زانيني، المتحدّثة باسم أكاديميّة التّغذية والرّجيم في أميركا.

اقرؤوا القسم الأول: 4 نصائح من أفضل 8 أخصّائيّ تغذية في العالم كي تقولوا وداعاً للوزن الزّائد دون جهد !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.