العلاجات الطبيعية لتكلس المفاصل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التكلس-ifarasha

التكلس الذي هو عبارة عن تلف الغضروف الذي تستند عليه المفاصل ، هو من أكثر التهابات المفاصل شيوعاً لدى الكبار بالسن..

قد تكون الإصابة عائدة الى العمر أو إلى وجود ضغط متكرر على المفاصل أو إلى تعرض المفصل إلى صدمة حادة.

يقع الكركم (العقدة الصفراء) في رأس العلاجات الطبيعية لمعالجة التكلس فأخذ 500 ملغ من الكركم مع ربع ملعقة من الفلفل الأسود يخلص مرضى التكلس من جزء كبير من مشكلتهم .
وتلعب دهون الأوميغا-3 دوراً في معالجة التكلس والسبب أن الاوميغا-3 يساعد على التخفيف من الالتهاب . ابحث عن الأوميغا- كرل krill ذي المصدر الحيواني . وأنصحك أن تأخذ مع الأوميغا-3 الغليكوزامين الذي هو خيار ممتاز لمرضى التكلس بشكل خاص.

يقدر جسمك على إعادة بناء الغضروف والسائل الموجود بين المفاصل بشكل كامل ولكن حتى يفعل ذلك بشكل كامل يحتاج إلى مواد بناء مناسبة. وفي هذه الحالة ، هو يحتاج إلى الغليكوزامين ليعيد بناء كل من السائل والغضروف، وما يساعد على تصحيح النقص هو أخذ مكمل الغليكوزامين على أن يكون عالي الجودة .
أجريت دراسة حديثة على مرضى مصابين بالتكلس الحاد والمعتدل . بعدما أُعطي المشاركون بالتجربة 1500 ملغ من سلفات الغليكوزامين مع 200 ملغ من الأوميغا-3 ، لاحظ الباحثون انخفاضاً بالألم والعوارض أكثر من أولئك الذين أخذوا الغليكوزامين وحده.

انا أنصح للتكلس:
باعتماد رجيم الأيض metabolic nutritional typing وهو رجيم يتحدث عن أن لكل شخص منا أيضه الخاص وبناء على ذلك ستكون العناصر الغذائية التي تنفع هذا الشخص غير مناسبة للثاني وضارة للثالث.
حسن معدل الفيتامين D لديك : فالنقص بالفيتامين D مرتبط بالالتهابات . عليك التأكد من رفع معدله عبر التعرض لأشعة الشمس أو عبر أخذ مكمل الفيتامينD. إن انخفاض معدل الفيتامين D مرتبط أيضاً بشكل مباشر بالتكلس.
مارس الرياضة: بينت الدراسات أن ممارسة حتى القليل من الرياضة يساعد على تجنب نوبة التكلس ومن الهام جداً أن تتمرن وأن تزيد الكتلة العضلية من خلال تمارين لا تجعلك تحمل ثقلاً على ساقيك. ( ثمة تمارين لا يضع فيها المريض ثقله على ساقه وهي تسمى non- weight bearing) .
يجب ان يتضمن برنامجك الرياضي مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية كحمل الأثقال وتمارين الكارديو والتمطي stretching والتمارين التي تقوي عضلات الجزء العلوي من الجسم.

هناك تقنيات طبيعية أخرى متعددة تساعدك على التخفيف من التكلس مثل الوخز بالإبر وبعض الأعشاب كالزنجبيل والبروميلين وزيت الأخدرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.