10 أخطاء ترتكبونها عندما تقررون خسارة الوزن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل تعانين الأمرين لخسارة بعض الوزن؟ تخشين أن تقتربي حتى من الطعام؟ ومع ذلك لا تنحفين بسهولة؟ هل فكرت أنك ربما ترتكبين أخطاء عند خسارة الوزن تؤخّر حلم النحافة؟ هيا تأكدي من أنك لا ترتكبين أحد الأخطاء العشرة التالية:

1. الحمية العشوائية: عندما تقرّرين فجأة أن تبدأي حمية منحّفة وتمتنعين عن تناول الطعام المتوازن. المشكلة أن تجويع نفسك على أمل أن تتخلّصي سريعاً من الكيلوغرامات سوف يبطئ عملية الأيض لديك وتضعف عضلاتك وتستعيدين أي وزن تخسرينه بسرعة كبيرة.

  1. التركيز على الميزان: ما ترينه على المرآة ليس ما ترينه على الميزان. الدهون التي تفقدينها لا تزن كثيراً. سترين أنك تنحفين لكن هذه النحافة لن تنعكس سريعاً على الميزان. إلا أن ثيابك ستصبح فضفاضة وستشعرين بالرشاقة، خاصة إذا مارست الرياضة.
  2. الإهتمام بتمارين الكارديو فقط: عليك ممارسة تمارين الجهد المتقطع لأنها الأفضل. ستجعلك تحرقين الدهون حتى بعد انتهاء التمارين بساعات. هذا يعني أن عليك أن تمارسي أي تمرين بقوة وسرعة لمدة دقيقة ثم ترتاحي لثلاثين ثانية ثم تكرري ذلك مراراً لمدة نصف ساعة.
  3. الإستغناء عن الفطور: هذا الخطأ سيكلفك غالياً جداً فالفطور يطلق عملية الأيض في الصباح فتبدأين بحرق الدهون. إنها الوجبة الأهم في اليوم.
  4. الاعتماد على الأدوية المنحفة: لم يثبت حتى الآن فعالية أي منها على المدى الطويل وبعضها خطير على الصحّة.
من أخطاء خسارة الوزن أيضا:

6.تناول الطعام خارج البيت: إذا أردت أن تبدي وأن تشعري أنك بأحسن حال عليك أن تبدأي بتناول معظم وجباتك في المنزل وعليها أن تكون خفيفة وصحّية.

7.التخفيف المفرط من كمية الطعام الذي تتناولينه: عليك أن تتناولي ثلاث حصص يومياً على الأقل حتى لا تجوعي فتأكلي كمية أكبر في الوجبة التالية.

8.الأكل الانفعالي: لا تُسكتي مشاعرك بالطعام. كوني واعية لأحاسيسك. أنت تأكلين أحياناً لأنك تشعرين بالملل أو بالوحدة أو بالاكتئاب أو لأي سبب إنفعالي آخر.

9.عدم المثابرة: إذا لم تنحفي بالسرعة التي ترغبين بها ربما تتراجعين أو تستسلمين للإفراط ثانية. المثابرة هي المفتاح. المرحلة الأولى ستكون الأصعب لكنك سرعان ما تشعرين بالفرق وترغبين في الاستمرار بنمط الحياة الصحي الذي بدأته.

10. نقص النوم: غالباً ما تتغاضين عن هذا العامل كسبب في عدم نجاح حميتك. قلّة النوم ترفع معدّل هرمونات الضغط النفسي. وارتفاعها سيجعل من الصعب التخلص من الدهون لا بل ستزيد وتتراكم أكثر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.