هل يمكن للفوضى في منزلك أن تجعل وزنك يزيد!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الفوضى تؤدي إلى زيادة الوزن: هل تشعرين بالإختناق في منزلك لكثرة ما فيه من أشياء مهملة في الزواية لا تعرفين إن كنت تحتاجينها أم لا، إن كان عليك أن ترميها أم أن الأولاد يريدونها أوإذا كان منزلك غير مرتّب فالأرجح أن عاداتك الغذائية تدبّ فيها الفوضى أيضاً وتجعل وزنك يزيد!

الفوضى شبيهة بزيادة الوزن لأننا كما نفقد السيطرة على منزلنا نفقد السيطرة على نظامنا الغذائي أيضاً. فإذا كانت حياتك اليومية فيها الكثير من الضغوطات بحيث تتراكم الأمور التي عليك الاهتمام بها فاستعدّي لزيادة الوزن.

المجلات القديمة، علب الأحذية، ألعاب الأولاد المعطّلة أو المحطّمة، الأحذية المبعثرة هنا وهناك، المعلّبات أو الأدوية التي انتهت صلاحيتها، خضار تشترينها وترمينها لأن لا وقت لديك لتحضيرها، فضلات طعام جاهز.

بإختصار افرزي أغراضك:

جزء كبير من الترتيب يعتمد على التخلص من اكتظاظ الأغراض. إبدأي بفرز أغراضك للإحتفاظ بما تريدين أو التخلص مما لا تريدين. من المُستَحسن أن تبدأي بالملابس ثم الطعام (المعلبات/ الحبوب/ الخضار والفواكه/ اللحوم والدجاج…) ثم بالكتب وتنتهي بالأشياء الأخرى المستخدمة يومياً. ستحتاجين إلى جمع كل لوازمك في مكان واحد والإحتفاظ فقط بالأشياء التي تجعلك سعيدة. تلك التي لم تعودي تشعرين بأنها مفيدة أو بأنك مرتبطة بها قومي بإعطائها أو التخلص منها حسب حالتها.

منزلك هو انعكاس لحالتك النفسية وكذلك جسمك!

الحل؟
  • قومي بعملية تنظيف كاملة لمنزلك قبل أن تبدأي أي حمية.
  • أعيدي تنظيم خزائن المنزل.
  • ارمي كل ما لا تحتاجينه.
  • نظّفي خزائن المطبخ وتخلّصي من كل ما وضعته فيها من بسكويت ومعجنات ومأكولات أخرى غير صحية وحبوب اشتريتها سنة 2008.
  • افتحي الثلاجة وافحصي محتواها بعين ثاقبة. كل ما يمكن أن يزيد وزنك تخلّصي منه.

عندما تنظفين مطبخك من كل ما يؤذي صحتك ومن كل الفوضى التي تعمّ فيه سيخفّ تركيزك على الطعام. لا تسمحي للفوضى بأن تعود إلى منزلك من جديد. سيطرتك على ما يدخل منزلك وما يخرج منه يكسبك مهارة السيطرة على حياتك عموماً وعلى غذائك خصوصاً.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.