ماذا يجب أن تضعي في سلّة التسوّق إذا كنت تسعين للنحافة والرشاقة؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سلّة التسوّق هي الخطوة الأولى إلى النحافة. أنت في المتجر لشراء حاجياتك إنها لحظة الحقيقة. فكيف ستتصرفين؟ ماذا ستشترين؟ وماذا تفعل خياراتك بوزنك وصحتك وصحة عائلتك؟ وماذا يجب أن تضعي في سلّة التسوّق إذا كنت تسعين للنحافة والرشاقة؟

عندما تقصدين السوق ستشترين في معظم الأحيان المكونات الغذائية التي اعتدت على شرائها حتى لو شعرت لاحقاً بالندم. يقولون إنه لا يجب أن نتسوق ونحن جائعون وربما كانت هذه النصيحة كافية من قبل. لكن الآن وقد أصبحت الشركات والمؤسسات تتفنّن في أساليب الإغراء وتستعمل علم النفس لتحديد طريقة توضيب سلعها وطريقة عرضها والإعلان عنها أصبحنا في الواقع محاصرين بالإعلانات التي تجعلنا نشعر بأننا لسنا من هذا العصر إن لم نشترِ هذا المنتج أو ذاك. وحتى لو لم نكن جائعين قد نجد أنفسنا نملأ سلة التسوق بأشياء نعرف جيداً أنها مضرّة وتجعل وزننا يزيد. فكيف نقاوم هذه الإغراءات بقناعة وعدم شعور بالحرمان؟

متى أدخلت المكونات الغذائية السيئة أو الوجبات السريعة إلى منزلك سوف تدعوك هذه المأكولات إلى أكلها. ومعظم الأطعمة المصنّعة تحتوي على مواد كيميائية تجعلك تفرطين بتناولها وتتلهفين لأكلها لا بل أكثر من ذلك، إذ يمكنها أن تقف حاجزاً دون وصولك إلى الوزن الطبيعي الذي ترغبين فيه.

تخلّصي من إغراء الأطعمة المصنّعة والجاهزة عبر قطع الطريق على وصولها إلى منزلك.

احمي نفسك من إمكانية الغش وتناول الأطعمة التي ستشعرك بالذنب بعد أن تتناوليها.
تخلّصي من كل أنواع البطاطا تشيبس والمقرمشات المالحة والحلوة والمايونيز والصلصات الجاهزة والزبدة والمارغرين والبسكويت واللحوم المدهنة والزيوت المصنّعة وكل مكون غير صحي آخر.

لا تمنحي تأشيرة دخول إلى منزلك سوى للمواد الغذائية الصحيّة:

املئي سلّتك بأنواع متعددة من الخضار والفاكهة والأرز الكامل والشوفان والخبز الصحّي والأسماك واللحوم الخالية من الدهون ولجم الحبش والدجاج المربّى على الطبيعة والبيض الطازج، والمكسرات النيئة غير المملحة، إلخ.. . تجنّبي المعلبات والأطعمة الجاهزة والخبز الأبيض والدجاج غير العضوي…

تجنبي الأكل خارج المنزل أكثر من مرة واحدة في الأسبوع كحدّ أقصى.
سلّة التسوق هي الخطوة الأولى إلى النحافة فإذا عرفت ماذا تضعين فيها وضعت نفسك على الطريق الصحيح إلى الرشاقة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.