6 وصفات طبيعية تزيل الصبغة من الشعر وتعيد لونه الطبيعي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إن تلوين الشعر غالباً هو قرار نتخذه بلحظة بسبب الحاجة للتغيير أو اتباع الموضة والصيحات. إلا أن النتيجة قد لا تكون كما تريدون ويمكن أن تندموا في اللحظة التي ترون فيها اللون الجديد. نقترح عليكم بعض الحيل لإزالة الصبغة من الشعر واستعادة لونه الطبيعي.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون

تسمح الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند بإزالة الصبغة من الشعر بنعومة من خلال الترطيب. يكفي وضع الزيت في وعاء داخل وعاء آخر يحتوي ماء على النار (طريقة البان ماري أو حمام مريم) ثم وضعه على شعر نظيف، وتغطية الشعر بعد ذلك بفوطة وتركه لمدة ساعة. ثم انهوا بشطف الشعر مع ماء فاتر.

فيتامين C

يعتبر الفيتامين C فعالاً جداً في تفتيح لون شعركم أكثر بدرجتين، ولكن لا يمكن استخدامه إلا على الصبغات الخالية من الأمونياك.
ذوبوا ثلاثة من أقراص الفيتامين C في القليل من الماء، ثم أضيفوا الخليط إلى عبوة الشامبو. استخدموا هذا الخليط لغسل شعركم من مرة إلى مرتين في الأسبوع حتى تصبح النتائج مرئية.

البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مع شامبو ضد القشرة

يمكنكم التخلص من لون الشعر الجديد من خلال استعمال البيكنغ صودا مع شامبو ضد القشرة. الواقع أن خلط هذين المكونين يساعد بفعالية على التخلص من صبغة الشعر التي لا تريدونها.
يكفي خلط 3 ملاعق كبيرة من البيكنغ صودا مع 3 ملاعق كبيرة من شامبو ضد القشرة، وغسل شعركم بالخليط، اتركوه بضع دقائق ثم اشطفوه. يمكنكم استخدام هذا الخليط في عدة غسلات لاحقة لإزالة الصبغة بفعالية من شعركم.

الخل

بفضل حموضة الخل، ستذوب الصبغة شيئاً فشيئاً إلى أن تختفي. اخلطوا كمية متساوية من الخل مع بلسم مغذٍ لما بعد الإستحمام. ضعوا هذا الخليط على شعركم مع تدليك فروة رأسكم، ثم اشطفوه بالماء بوفرة. أعيدوا هذه العملية إن تطلب الأمر.

الغسيل بالليمون الحامض

كونه أسيد، كالخل تماماً، وبفضل احتوائه على الفيتامين C، يعتبر الحامض فعالاً أيضاً لتفتيح الشعر وتصحيح اللون.

كيف؟
  • استخرجوا عصير 5 حبات ليمون حامض
  • عند الغسيل بالشامبو المعتاد، اسكبوا عصير الحامض على شعركم ودلكوه بنعومة
  • اغسلوا شعركم ثم ضعوا بلسم ما بعد الإستحمام لحماية شعركم
  • اغسلوا شعركم جيداً وكرروا العملية خلال الدوش التالي إن تطلب الأمر.
مزيل المكياج للشعر

إن لم تناسبكم أي من الإقتراحات أعلاه، يتوفر في الأسواق مزيل المكياج للشعر. تماماً كمزيل المكياج للوجه، يمكن لمزيل المكياج للشعر أن يزيل الصبغة الإصطناعية. إن تعرض شعركم لإزلة لون وصبغ بشكل متتالٍ، سيكون من الصعب إزالة اللون.
لإزالة اللون عن شعركم، يمكنكم الإستعانة بخبير أو شراء المنتج بأنفسكم واستعماله في المنزل. انتبهوا لتعليمات الاستخدام من أجل نتيجة رائعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.