وصفات سريعة للتخلص من الشعر المدهن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 الشعر المزيت أو الشعر المدهن كيف تتخلصين منه؟

إنه مزعج حقاً رؤية الشعر مزيتاً مدهناً. وبعض الناس يعانون من هذه المشكلة أكثر من غيرهم ولكن منظر الشعر مزيتاً مدهنا يقضي على جماله ويظهره متسخاً ، مع أن الحل بسيط وسريع . إليك بعض هذه الوصفات التي بإمكان الرجل الإستفادة منها أيضاً للتخلص من الشعر المدهن.

عصير الليمون الحامض:

اعصري ليمونة حامضة وضعي عصيرها على فروة الرأس ودلكي جيداً وبعد ذلك اغسلي شعرك

خل التفاح:

ضعي ملعقة صغيرة من خل التفاح في مقدار ثلاثة أكواب من الماء، ثم اغسلي شعرك به. يمكنك بغد غسله بالماء والخل ان تتركي شعرك بدون استحمام لأن الخل ورائحته ستطير بعد دقائق فما إن يجف الشعر حتى تزول الرائحة. يمكنك تطبيق هذه الوصفة يومياً
أليس الحل بسيطاً؟

اليك أيضا من آي فراشة: معتقدات خاطئة حول العناية بالشعر علينا الابتعاد عنها

خطأ: الخوف يسبب الشيب للشعر

لا يمكن أن تُفقد المادة الملونة من الشعر، وذلك لأن خلايا الشعر تموت عند خروجها من فروة الرأس. ولكن يمكن أن نصاب بداء الثعلبة عند التعرض لصدمة قوية، وهو مرض ناتج عن حالة مناعة ذاتية تسبب تساقط الشعر الملون (الأسود، البني، الأحمر أو الأشقر) تاركة فقط الشعر الرمادي أو الأبيض.

خطأ: حلق شعر الطفل الحديث الولادة يمنع تساقط الشعر

لا صحة لهذه الفكرة على الإطلاق، فأغلبية الصلع عند الذكور يأتي بالوراثة. فإن كان لدى الوالد استعداد لخسارة الشعر، فسيكون لدى أي من أبنائه استعداد كبير لوراثة ذلك أيضاً. وإن كان جده لأمه ووالده يحملان هذه الصفة الوراثية، فإن الولد كذلك سيحملها دوماً.

خطأ: قص الشعر في أيام اكتمال القمر بدراً يزيد من سرعة نموه

إنها إحدى المعتقدات البرازيلية التي تؤمن بأن قص الشعر في الفترة الممتدة بين اكتمال القمر بدراً إلى أن يصبح أحدباً، يزيد من قوته. أما في شرقي آسيا، فإن هناك من يعتقد أن قصّ الشعر تحت ضوء القمر الساطع يعزز نموه.
والمعلومتان خاطئتان، فالشعر بعد قصّه لا يمكن أن ينمو بشكل أسرع في أي وقت كان.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.