هل يمكن أن يكون سبب بروز الكرش نقص في فيتامينات ما

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لعله من الصعب أن نربط ما بين دهون البطن ونقص الفيتامينات. لكن إذا كنتم تحاولون التخلّص من الكرش دون نتيجة فمن المحتمل جداً أنكم تفتقرون إلى بعض الفيتامينات الأساسية اللازمة لخسارة الدهون. فما هي الفيتامينات التي تعتبر سبب بروز الكرش؟

أهم العناصر الغذائية المرتبطة بالدهون هو الفيتامين D. غالباً ما يشار إليه باسم “الفيتامين السعيد”. إذا لم يكن لديك كميات كافية من فيتامين D سوف تشعر بالاكتئاب ونقص النشاط. يكمن الحل في التعرض لنور الشمس المباشر لكي يصنّع جسمك حاجته من هذا الفيتامين.
عليك أن تتناول أيضاً الأطعمة الغنية بالفيتامين C الذي يساعد الجسم على تحويل الجلوكوز إلى طاقة! تشمل المصادر الجيدة للفيتامين C الثمار التوتية والقنّبيط والحمضيات والفراولة.

الكولين يساهم أيضاً في أيض الدهون. هذا الفيتامين مهم جداَ! فإذا كانت مستويات الكولين منخفضة جداً، تتكدّس الدهون في الكبد. المصادر الجيدة للكولين هي صفار البيض وجنين القمح والفول السوداني.

يعمل اليود على تحفيز الغدة الدرقية تسريع عملية الأيض الغذائي. أفضل مصادر اليود هي الأعشاب البحرية.
يقوم الكروم بمعالجة الكربوهيدرات ويقلل من الإحساس بالجوع. وقد أظهرت الدراسات أنه يسرّع عملية التنحيف.
تأكد أيضاً من أنك تستهلك ما يكفي من الفيتامينات B2، B3، B5، B6 . هذه الفيتامينات تفعّل عملية الأيض الغذائي وهذا أمر مهم جداً لفقدان الوزن الزائد وضمان عمل الغدة الدرقية بشكل صحيح. وتشمل المصادر الجيدة للفيتامينات B اللحوم العضوية والبيض والشوفان.

هنالك أيضاً الأنزيم المساعد CoQ10. إنه يساعد على إنتاج الطاقة داخل الخليّة. ويجعل الطعام الذي تتناوله يتحول إلى طاقة بدل الدهون!

اليكم أيضا من موقع آي فراشة: أمور غريبة تزيد شهيّتكم على الطعام

المكمّلات الغذائية: قد تؤثّر المكمّلات الغذائية فينا بطريقة مختلفة، شأنها شأن الأدوية. إن باشرت بتناول حبوب معيّنة، راقبي شهيّتك لتعرفي إن كانت ستتأثّر بها.

تغيير نمط تمارينك: التغيير أمر جيّد لأنّه يجعل تمارينك أكثر نشاطًا ويحمّسك لممارستها لوقت طويل. ولكنّ تجربة تمارين رياضية جديدة قد يرفع شهيّتك لأنّ جسمك بكلّ بساطة، يتكيّف مع نمط جديد، وهذا قد يؤثّر في شهيّتك. حاولي تدوين التمارين والوجبات التي تتناولينها لتتمكّني من متابعة طعامك وتمارينك ومقارنتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.