غسل اليدين يمكن أن يجعلك أكثر تفاؤلاً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.غسل اليدين يحسّن مزاجك

غسل اليدين يحسّن مزاجك

دراسة ألمانية جديدة تثبت أنه بعد القيام بمهمة صعبة، الأشخاص الذين يغسلون يديهم بالماء والصابون جيداً يتمتّعون بتفاؤل أكبر ويكونون أكثر استعداداً لاستكمال مهامهم مقارنة مع أولئك الذين يغتسلون على عجل دون استعمال الصابون.

يعود الفضل لنظرية تعرف باسم “الإدراك المجسد”: مفادها أن العمليات الفكرية العليا (مثل اتخاذ القرارات والإحساس بالتفاؤل) ترتبط بالحركة (مثل غسل اليدين). ويوضح مدير الدراسة د. كاسبار كاي أن اللاوعي يوحي لك بأن رغوة الصابون تغسل سوء الحظ وتجعلك أكثر ثقة في ما تريد القيام به.

IFARASHA.غسل اليدين يحسّن مزاجك1

هذه الطريقة قد لا تنجح دائماً في تحسين مزاجك. يمكن للتفكير بأنك تغسل الفشل فيما تغسل يديك أن يجعلك غير مستعد لبذل جهد إضافي، ما قد يفسر لماذا سجّل الأشخاص، الذين غسلوا يديهم بالصابون للمرة الثانية وعن قصد، نتائج أقل من الأشخاص الذين بقيت يديهم متّسخة على حدّ قول الدكتور كاسبار.

في النهاية ، أنت أصلاً لا تغسل يديك لتحسين مزاجك، ولكن هذه الدراسة هي تذكير بأنه من الممكن أن تحصل على هذه النتيجة. وما أدراك؟ من الممكن أن تنجح هذه الطريقة ! احرص فقط على فرك اليدين برغوة الصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وهذا هو الحد الأدنى المطلوب لتخليص يديك من الجراثيم والفيروسات الضارة، وركّز على أطراف الأصابع ففيها تكون معظم الجراثيم، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.