5 أطعمة خارقة على كل إمرأة أن تأكلها لتحافظ على صحتها ورشاقتها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطعمة خارقة للحفاظ على الصحة: لا تهدري صحتك وتخاطري بخسارة رشاقتك من خلال اتخاذ الخيارات الخاطئة في السوبرماركت. وفي كل مرة تذهبين فيها للتسوّق تأكدي أن في سلّتك الأطعمة الخارقة الخمسة التي ستكون أفضل حليف لرشاقتك وإشراقتك.

الأطعمة الخارقة وفوائدها:
الخضار الورقية الخضراء

ضعي الخضار الخضراء الداكنة في أي سلطة تعدّينها لمحاربة مجموعة من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2. وتشمل الخضار الورقية السبانخ، الخس، الكايل، الجرجير، السلق، قرة العين… وحتى الأعشاب مثل الريحان (الحبق)، والكزبرة، والبقدونس والنعناع. كلي هذه الخضار نيئة فطهو الخضار الورقية يجعلها تفقد فوائدها. وإذا طهوتها فليكن ذلك لوقت قصير.

الشوفان

الشوفان يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تسمى بيتا جلوكان وهذه الألياف تساعد على منع امتصاص الكولسترول في الأمعاء الدقيقة. كلما أكلت من الشوفان كلما انخفض لديك معدل الكوليسترول السيء وتخلّصت من الدهون.

الشاي الأخضر

بات من المعروف أن لدى الشاي الأخضر قدرة على محاربة السرطان وأمراض القلب. وقد ثبت أيضا أن مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الموجودة فيه مثل كاتشين الفلافونويد تساعد على التخلص من الدهون وتحدّ من عدد الجذور الحرة في الجسم. الجذور الحرة تتلف الخلايا، وتساهم في عملية الشيخوخة. شرب الشاي الأخضر لا يجعلك أكثر صحة فحسب إنما يجعلك تبدين أكثر صحة وأصغر سناً أيضاً.

الأوميغا 3

إنها الأحماض الدهنية المتعددة المشبعة التي تتحول في أجسامنا إلى مركبات تعزز مجموعة كبيرة من الوظائف بما في ذلك الدورة الدموية، والجهاز العصبي وإنتاج جزيئات مكافحة للأمراض المزمنة. وقد أظهرت الدراسات الفوائد الوقائية للأوميغا 3 على صحة القلب. جسم الإنسان لا ينتج الأوميجا 3 ولا يمكنه الحصول عليها إلا من الغذاء.
سمك السلمون من الأسماك الدهنية التي يجب أن تتناوليها قدر الإمكان. إنه يحتوي ضعف كمية الدهون التي يحتوي لحم. لكن دهون السلمون ليست نفسها دهون اللحم. فليس هنالك طريقة أفضل للحصول على كمية من أحماض أوميغا 3 الدهنية من تناول سمك السلمون. ومن المصادر الأخرى للأوميغا 3 سمك الرنكة والتونة وبذور الكتان والجوز وزيت الزيون.

الفواكه

فاكهة مثل كل أنواع التوت تتفوق على أنواع الفاكهة الأخرى لأنها تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة والبوليفينول. البوليفينول تساعد الجسم على تحطيم الخلايا الدهنية أيضا. ثمة خيار صحي آخر وهو الأفوكادو الغنية بالدهون الصحية والمعادن والفيتامينات. يمكنك أيضاً أن تختاري الخوخ والعنب والتفاح والكريبفروت (الليمون الهندي)، الكرز والفراولة والمانجا والإجاص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.