10 حيَل طبيعية لبشرة متألقة وخالية من العيوب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بسبب التلوث، التوتر، وقلة النوم: تتعرض االبشرة للبهتان وتفقد حيويتها بسرعة! إليكم عشر علاجات طبيعية فعاليتها ممتازة لبشرة متألقة صحية واستعادة توهجها.

الماء لترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى ترطيب مكثف. لذا علينا أن نتبع قاعدة شرب ثمانية أكواب من الماء في النهار… ويجب أن نلتزم بها بشكل جدّي!

العنب لتنعيم البشرة

نقوم مرة واحدة في الأسبوع، بتقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيفها بعمق. لذلك، نستخرج بذور عنقود من العنب. نفرك بها بشرة الوجه والعنق بحركات دائرية، فيصبح لون البشرة موحداً ومشرقاً.

ماء الورد لبشرة متجانسة

بعد إزالة المكياج تماماً، نبلل قطنتين بماء الورد ونمسح بها كامل وجهنا بضربات خفيفة. إنه يناسب البشرة الجافة وكذلك الدهنية، فماء الورد يشتهر بخصائصه المنظفة والمنقية. ستشعرين بالانتعاش حتماً!

شاي الأعشاب للعيون

إذا كنا نشرب بإرادتنا من أجل ترطيب الجسم، يعتبر شاي الأعشاب أو الزهورات أيضاً حليفنا لتخفيف تعب العينين وإزالة الاحمرار حولهما. نضع كيسين من شاي البابونج على الجفنين لمدة خمس دقائق للحصول على تأثير إزالة الاحتقان المثالي. من الأفضل اختيار البابونج لخصائصه المضادة للالتهابات.

طماطم للبقع

نضع معجون الطماطم على وجهنا لإزالة الإحمرار والتخفيف من البقع. كما أن هذه الفاكهة تساعدنا على التخلص من الجلد الميت وتنقية ملمس البشرة.

عسل للمسام

نخلط ثلاث ملاعق من العسل مع القليل من عصير الليمون الحامض لتمليس شوائب البشرة. كي يمتص الجلد الماسك بشكل مثالي، نأخذ حمام بخار لتفتيح المسام. تصبح عندها الشوائب أقل وضوحاً وتبدو البشرة أكثر نقاءً.

نظام غذائي هادف

علينا أن نحدّ من استهلاك الكحول أو نمتنع عنها، فهي معروفة بتوسيع الأوعية الدموية وترك آثار دائمة على البشرة لا يمكن التخلص منها لاحقاً. علينا أن لا نأكل الكثير من الدهون (اللحوم، الوجبات السريعة…) لتجنب ظهور البثور. في المقابل، نوصي بالسمك لما يحتويه من أحماض دهنية تعزز تجديد الخلايا. كما أن الأطعمة الغنية بالكاروتين (الجزر، المشمش…) مشهورة بميزة إضفاء الإشراق على البشرة.

الزيوت العطرية

نمزج بضع قطرات من الزيوت العطرية مع الماء في عبوة مزودة بسبراي، لنصنع سائلاً منعشاً. نختار زيوتاً من خشب الصندل أو البرغموت لخصائصها المرطبة. نرش من هذا المنتج عدة مرات خلال النهار لتنعيم البشرة وحمايتها من التلوث.

الصلصال لتنقية البشرة

غالباً ما تفتقر البشرة الدهنية إلى الإشراق بسبب اللمعان. كي نعيد إليها التوازن، نخلط ملعقتين كبيرتين من الصاصال الوردي مع عصير نصف حامضة. نترك المزيج يتغلغل لمدة ربع ساعة قبل أن نغسله بالماء الصافي. ونتجنب استخدم الصلصال الأخضر مهما كانت الأسباب لأنه قد يؤذي البشرة.

البقدونس ضد الرؤوس السوداء

أحياناً، قد تصبح البشرة داكنة اللون في بعض الأماكن بسبب تجمع عدد من الرؤوس السوداء. للتخلص منها، نمرر عصير البقدونس على المناطق التي نريد معالجتها. بعد الغسل، نمسح بضربات خفيفة مستخدمين شرحة حامض. تصبح بعد ذلك البشرة صحية ومشرقة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: الوصفات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.