اشربوا قنينة ماء قبل كل وجبة ولاحظوا النتيجة بعد 12 أسبوعاً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إن شرب قنينة ماء قبل كل وجبة هي طريقة بسيطة وفعّالة من أجل خسارة الوزن.

نتائج الدراسات:

ركّز الباحثون في جامعة بيرمينغهام (المملكة المتّحدة) على أن شرب قنينة ماء (500مل من الماء) قبل كل وجبة يسمح الذين يعانون من البدانة بأن يخسروا الوزن بشكل فعّال.

تثير البدانة قلق المعنيين بالصحّة العامة في الولايات المتّحدة الأمريكية وعدد من الدول. وفي الواقع هي تؤثّر على شخص من بين كل 3 أشخاص. وتمكّن الباحثون في جامعة بيرمينغهام في إنكلترا من إيجاد حلاً بسيطًا وفعّالًا من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص لكي يخسروا الوزن.

نُشِرت الدراسة التي نقدمها لكم من آي فراشة في عدد شهر أيلول/ سبتمبر من صحيفة Obesity. كشفت أن الأشخاص الذين يشربون قنينة ماء قبل الفطور والغداء والعشاء يخسرون الوزن أسرع بكثير من الذين لا يشربون.
ومن أجل التوصّل لهذه النتائج دعا فريق العلماء 84 شخصٍ راشدٍ بدين لكي يتبعوا اختبارات لمدة 12 أسبوعًا. وكل مشارك تلقّى نصائح حول التحكّم بالوزن كتعديل نمط حياتهم وتحسين نظامهم الغذائي أو حتى ممارسة النشاطات الرياضية. وبعد ذلك قُسِموا إلى مجموعتين.

خسارة 4.3 كلغ في غضون 12 أسبوعًا

ضمّت المجموعة الأولى 41 شخصًا عليهم شرب 500 مل من الماء قبل 30 دقيقة من وجبة الفطور والغداء والعشاء كل يوم لمدّة 12 أسبوعًـا. أما المجموعة الثانية التي سُمّيت مجموعة السيطرة فضمّت 43 شخصًا طُلِبَ منهم أن يتخيّلوا أن معدتهم ممتلئة قبل تناول كل وجبة من دون أن يشربوا الماء وذلك للمدّة نفسها.
أظهرت النتائج أن المشاركين الذين ينتمون إلى مجموعة “شاربي الماء” قد خسروا معدّل 4.3 كلغ في غضون 12 أسبوعًا أي أكثر بمعدّل 1.3 كلغ من مجموعة السيطرة.

تقول د. هيلين باريتي المؤسّسة لهذه الدراسة من جامعة بيرمينغهام “عندما تُدمَج هذه الطريقة مع إرشادات مختصرة كزيادة النشاط الرياضي أو اتباع نظام غذائي صحّي عندها يمكن أن تساعد الناس على خسارة الوزن أكثر فضلًا عن أنها لا تتطلّب الكثير من الجهود من أجل إدخالها إلى الحياة اليومية”.
ويأمل الباحثون اليوم أن تساهم هذه النتائج في تقدّم البحث حول البدانة. لهذا الغرض يرغبون في أن يقوموا بدراسة أخرى مع عدد أكبر من المشاركين على فترة زمنية أطول.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.