كيف تفتّحين بشرتك بماء الأوكسجين فقط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إنّ خصائص ماء الأوكسجين عديدة ومنها قدرته على إزالة البقع عن الملابس فضلاً عن البشرة. في الواقع، يستخدم الكثير من الأشخاص ماء الأوكسجين لتفتيح البشرة والجلد تحت الإبطين، وإزالة بقع الليمون الحامض أو أيّ عنصر آخر ترك أثراً على لون البشرة. طريقة الاستعمال سهلة. ولهذا، سنشرح لكِ في هذا المقال كيف تفتّحين لون البشرة بماء الأوكسجين.

الخطوات التي يجب اتباعها:

قبل تفتيح البشرة بماء الأوكسجين، يجب أن تعلمي أنّ الكثيرين يعانون من رد فعل تحسسي عليه أو حتى من حروق تتمركز غالباً في منطقة الوجه. بالتالي، يُنصح بأن تتجنّبي استخدام هذه التقنية على الوجه، أو بأن تجربيها عبر وضع قدر قليل من ماء الأوكسجين خلف الأذنين كي تتحققي من ردّ فعل بشرتك.

تذكّري أنّ بشرة الوجه حساسة أكثر من الجلد في باقي الجسم.

لتفتيح البشرة بماء الأوكسجين
ستحتاجين إلى:
  • ماء أوكسجين عيار 20.

إن ماء الأوكسجين الذي يُستخدم لتطهير الجروح يفتقر إلى الفاعلية لأنه يحتوي على نسبة قليلة جداً من بيروكسيد الأكسجين كما أنّ ماء الأوكسجين بعيار أكبر من 20 يمكن أن يكون كاشطاً جداً للبشرة ما يفاقم المشكلة ولا يحلّها.

الخطوة الأولى: نظّفي جيداً الجزء الذي تريدين تفتيحه من البشرة. ضعي القليل من الصابون ثم اشطفيه بالماء وجففي البشرة جيداً.
بعد الانتهاء من التنظيف، عليكِ أن تعمدي إلى تقشير البشرة حيث تريدين تفتيحها بماء الأوكسجين. ضعي المقشّر ودلّكي منطقة التفتيح بحركات دائرية. اشطفي البشرة جيداً بالماء وجففيها بمنديل ورقي.

للبدء بتفتيح البشرة بماء الأوكسجين، يجب أن تبللي قطعة من القطن بماء الأوكسجين عيار 20. مرري قطعة القطن على الجزء الذي ترغبين في تفتيحه عبر التربيت عليه بنعومة لترطيبه. دعي ماء الأوكسجين مدة 20 دقيقة.
اغسلي ماء الأوكسجين بالمياه الفاترة وجففي البشرة بمنديل ورقي. كرري العملية إذا اقتضى الأمر. إذا ظهر احمرار طفيف على البشرة خلال العملية فهذا أمر طبيعي. لكن يجب أن تتنبّهي لردود الفعل الأخرى التي قد تظهر على البشرة: إذا ظهر أيّ طفح جلدي أو حروق أو شعرت بحكّة، فأوقفي العملية وراجعي الطبيب على الفور.

تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك: العلاجات الطبيعية للجمال والأمراض الجلدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.