هل يمكن أن تكون بحاجة لعلاج بالشوكولا ؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحاجة الى الشوكولا-ifarasha

ملايين الناس في العالم يعانون من حالة تعرف باسم “متلازمة الأيض الغذائي” Metabolic syndrome وهي عبارة عن مجموعة من عوامل الخطر التي تجعل المرء أكثر عرضة لمشاكل صحية خطيرة.

على عكس ما قد يظن الناس، غالباً ما يظهر هذا المرض عند أشخاص لا يعانون من السمنة المفرطة، لكنهم يكونون قد اكتسبوا في الآونة الأخيرة وزناً حول الخصر أو لدى الذين لأجسامهم شكل “تفاحة “. أربعة أشخاص من أصل عشرة يصابون بهذه المشكلة التي سببها خللاً في تخزين الطاقة في الجسم والطريقة التي يحرق فيها الجسم هذه الطاقة.

هناك العديد من الأشياء التي تساهم في تفاقم متلازمة الأيض بما في ذلك الوراثة، والنظام الغذائي المعتمد على المأكولات الدسمة الجاهزة، و نمط الحياة الخامل، والتدخين وزيادة الوزن.

الحاجة الى الشوكولا 2-ifarasha

عند زيارة الطبيب من المرجح أن يحثك على انقاص وزنك. وهذا يعني أن عليك أن تودّع الأطعمة المصنّعة والسريعة والحلوى والخبز، إلخ…. ومن المؤكد أنك لن تفكّر بالشوكولا وخاصة ليس كعلاج!

ولكن….

تشير دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية إلى أن حصة يومية من الشوكولا الأسود تحتوي على 100 غرام من البوليفينول الذي يقلّل خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأيض.

الخبر السار هو أنه بفضل الشوكولا الأسود وقدرته على خفض ضغط الدم ومعدل الكولسترول يمكن للشوكولا أن يكون علاجاً فعّالاً للأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأيض الغذائي التي قد تتحوّل إلى مرض السكري وأمراض أخرى خطيرة ومزمنة.

بطبيعة الحال، ليس للشوكولا الأسود آثاراً جانبية ضارة بالمقارنة مع العقاقير.

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو فقط: من لا يحب الشوكولا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.