الطريقة التي تجلسون أو تقفون بها يمكن أن تجعلكم تبدون أكثر نحافة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الجلوس للنحافة-ifarasha

الحفاظ على وضعية جسم سليمة يعني أكثر من مجرد عمود فقري صحي. وضعيّة الجسم تعكس مشاعرك الداخلية. تماماً مثلما تعكس الأناقة في اللباس النجاح، كذلك تشير وضعيّة الجسم الصحيحة إلى ثقتك بنفسك. في ما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسين وضعيّة جسمك لتبدو ممشوقاً وأكثر نحافة في خمس دقائق فقط.

الجلوس السليم

الجلوس لفترات طويلة من الوقت بوضعيّة خاطئة هو وسيلة مضمونة لإتلاف الجسم. وهذه واحدة من الأسباب الشائعة لمشاكل وآلام الظهر. في ما يلي نصائح اتّبعوها لتكون طريقة جلوسكم سليمة:

– ادفعوا الوركين إلى الوراء عند الجلوس على الكرسي بحيث تحافظون على انحناءة أسفل الظهر الطبيعيّة.

– أرجعوا الكتفين إلى الوراء بحيث يندفع الصدر إلى الأمام. باختصار لا تترهّلوا ولا تتراخوا على الكرسي.

– حين تجلسون على مكتبكم في العمل، ضعوا شاشة الكمبيوتر أمامكم مباشرة بحيث يكون نظركم على خط مستقيم معها. ضعوا لوحة المفاتيح بطريقة يكون فيها الساعدان والمرفقان مستريحين على المكتب أو على ذراعي المقعد الذي تجلسون عليه.

– لتجنّب مشاكل الركبة، احرصوا على أن تكون الساقان مثنيّتين بزاوية 90 درجة عند الركبة، وأن تكون قدميك مسطحة على الأرض. تجنب ثني ساق على أخرى.

– مهما كانت الوضعية التي تجلسون بها سليمة عليكم أن تعلموا أن جسم الإنسان ليس مكوّناً للجلوس لفترات طويلة من الزمن. عليكم أن تنهضوا وتسيروا لدقيقة أو تتحرّكوا كل 20 دقيقة.

الجلوس للنحافة 2-ifarasha

الوقوف السليم

الوقوف بشكل غير صحيح يجعلكم تبدون وكأنكم تشعرون بالممل ويوحي بأنكم مرهقون. كما سيبدو وزنكم زائداً بسبب الترهّل. الوقوف بشكل صحيح يساعدكم لكي تبدوا رشيقي القامة واثقين بأنفسكم وحيويين. اتبعوا الخطوات التالية لتتمتّعوا بوقفة ممشوقة:

– قفوا بحيث تكون الكتفان متوازيتين مع القدمين. انحنوا إلى الأمام لتعرفوا ما يمكن أن تشعروا به لو أن وزن جسمكم كلّه على أصابع القدمين. والآن إنحنوا إلى الوراء حتى تعرفوا ما يمكن أن تشعروا به حين يكون وزن الجسم على الكعبين. حين تقفون مرجعين وزنكم إلى الوراء تترهّل طلتكم ويبرز البطن ويحمل العمود الفقري وزن الجسم بأكمله. لذلك حاولوا أن تقفوا بشكل متوازن مع إلقاء وزن الجسم على كلا القدمين وبالتساوي.

– تعلموا أن تقفوا مستقيمين: أرجعوا الكتفين إلى الوراء حتى يبقى الصدر عالياً. ليكن الرأس شامخاً دون مبالغة. لا تضعوا يديكم في جيوبكم لأن هذه الحركة تؤدي إلى التراخي.

بغض النظر عما إذا كنتم نحيفين أم سمينين، شباباً أو أقلّ شباباً، يمكنكم تطبيق النصائح المذكورة لكي تظهروا أكثر رشاقة ونشاطاً ولياقة بدنية.

أظهروا للعالم أفضل ما لديكم من خلال وقفة شامخة لا تراخي فيها وجلسة مستقيمة أنيقة وطريقة مشي واثقة!

الجلوس للنحافة 3-ifarasha

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.