4 نصائح لاستعادة الطاقة وزيادة الإنتاجية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.نصائح لزيادة طاقتك

نصائح لزيادة طاقتك

قد تجد صعوبة في استجماع طاقتك في آخر النهار بسبب الإجهاد في العمل وكثرة المهمات وازدحام السير ومعرفة أنه ما زال يتعيّن عليك القيام بأعمال كثيرة قبل أن تتمكن من الذهاب إلى الفراش. سواء أكنت موظّفاً كثير الانشغال، أو أماً جديدة، أو رياضياً، أو طالباً، يمكنك زيادة طاقتك للاستفادة إلى أقصى حدّ من يومك.

إليك بعض النصائح لتتمتّع بالطاقة والنشاط أثناء وبعد نهار مضني:

تحرّك

لتعطي لنفسك دفعة إضافية من النشاط سر ولو لمدة عشرة دقائق أثناء النهار سواءً في الصباح، أو في استراحة الغداء، أو قبل البدء بعمل مهمّ. ستشعر بتأثير هذا الدقائق العشر من الحركة على مدى الساعتين التاليتين.

خذ قسطاً من الراحة

قد تبدو هذه النصيحة مناقضة للّتي سبقتها ولكن أخذ استراحة خلال يوم العمل أو أثناء الدراسة يحسّن الإنتاجية. توقف عن العمل لأخذّ استراحة سريعة لتحضير كوب من الشاي، أو التحدث إلى شخص ما. ذلك يساعد على إستعادة تركيز عقلك لإكمال المهمات المطلوبة منك.

IFARASHA.نصائح لزيادة طاقتك1

زوّد جسمك بالوقود

التعب يمكن أن يكون أحد أعراض الجفاف. اشرب كوباً من الماء! الجفاف يسبّب فقدان الطاقة ويجعلك تعاني من مشاكل في التركيز. تناول وجبة خفيفة صحية ذلك يساعد في استعادة بعض الطاقة خلال يوم حافل أو مجهد. لا بأس بتفاحة مع زبدة الفول السوداني أو الجبن، البروتين يجعلك نشيطاً لفترة أطول.

خذ مشروب طاقة طبيعي

يمكن لكوب من الكاكاو العضوي الخالي من السكر المضاف والمحليات الاصطناعية أن يمنحك الطاقة التي تحتاجها. ابتعد عن مشروبات الطاقة الأخرى المؤذية للصحة.

المصدر: موقع آي فراشة – Ifarasha

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.