تخلّص من الضغط النفسي والتوتر بطريقة لا تخطر على بالك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.تأثير الألوان على حياتك

تأثير الألوان على حياتك

لقد قرّر العلماء المشاركون في مجال بحث جديد هو علم نفس اللون أن للّون تأثيراً قوياً على مشاعرنا وأفكارنا، وبالتالي على قدرتنا على تهدئة أعصابنا وعلى التحكّم بالضغط النفسي.

اللون في حياتك اليومية

لقد وجدت إدارة أحد المصانع البريطانية أن تحسين الروح المعنوية للعمّال تقلّل من حوادث العمل وتزيد لديهم الشعور بالرضا في وظائفهم. وقد اختبرت ذلك عبر طلاء الآلات باللون البرتقالي بدل اللون الرمادي.

وفي مصنع آخر رأى عمّال الشحن أن الصناديق الخضراء ” جديدة ” أقل وزناً من تلك السوداء التي يستعملونها عادة. علماً أن الإدارة لم تشترِ صناديق جديدة بل دهنت الصناديق السوداء القديمة باللون الأخضر.

كما تراجع عدد حالات الانتحار السنوية بنسبة تزيد على 30% عندما تمّ طلاء جسر لندن الشهير باللون الأخضر.

3 أفضل ألوان للحدّ من التوتر ولتهدئة أعصابك:

Radially

الأخضر

الأخضر هو اللون الذي يلهم السلام والهدوء.

إنه اللون الشائع في الطبيعة، لون العشب والأشجار والنباتات.

الأخضر يربطك بالارض، ويعزز قدراتك الإبداعية ويبعث على الاسترخاء والهدوء. فمن أسهل اللون على أعيننا.إنه اللون الذي يمكنك أن تحدّق فيه لأطول وقت ممكن دون أن تشعر بتعب في العينين.

إنه يعلّمك كيف تهدئ أفكارك المضطربة.هذا يجعله خيار ممتاز لأماكن التسوّق والعمل. وتشير الدراسات إلى أن العاملين في بيئة خضراء يكونون أكثر إنتاجية وأكثر سعادة عموماً.وقد وجد الباحثون أن وضع صفحة خضراء شفافة على مواد للقراءة يزيد من سرعة القراءة والحفظ. زد من اللون الأخضر في الديكور منزلك وملابسك لتشعر بالانتعاش والتفاؤل .

IFARASHA.تأثير الألوان على حياتك2

الأزرق

الأزرق يبعث على الشعور بالهدوء والراحة. إنه لون الماء والسماء. إنه يهدئ العقل ويخفّض ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم.

اللون الأزرق بظلاله المختلفة في أماكن العمل تساعد على التركيز وحفظ المزيد من التفاصيل. ارتداء الأزرق في مقابلة أو اجتماع يوحي بالثقة والنضج.اللون الأزرق له تأثير مهدئ لشهيّتنا أيضاً، فقد وجدت إحدى الدراسات أن الطلاء الأزرق في المطبخ يجعل استهلاك السعرات الحرارية ينخفض بنسبة 30%.ويعتقد العلماء أن سبب تأثير اللون الأزرق على الشهية هو أن الغذاء الأزرق غير موجود في الطبيعة إلا بشكل استثنائي جداً في بعض الفواكه.

IFARASHA.تأثير الألوان على حياتك3

البنفسجي

البنفسجي بجميع ظلاله له تأثير مهدئ النفس. لقد ثبت أن اللون البنفسجي مفيد لعلاج الأمراض النفسية لأنه يهدئ الاضطرابات العصبية. إنه يعكس الانسجام والتوازن بين العقل والفكر. منذ العصور القديمة، ارتبط اللون البنفسجي بالحكمة والروحانية.عندما ترتدي لوناً معيّناً إسأل نفسك أي شعور يوحيه لك. وأحط نفسك بالألوان التي تجعلك تشعر بالراحة والأمل!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.