ما هو سر القفزة الاقتصادية اليابانية والمستوى الخلقي العالي الذي يتمتع به اليابانيون؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-القفزة الاقتصادية اليابانية

اقتصاد اليابان

من الأسباب الهامة لذلك الزلازل. عندما تعلم أنه في أي لحظة يمكنك أن تفقد المستقبل ويتدمر مصيرك، عندها يحصل في العقل الباطن سعي للتقرب من الله بشكل متزايد. يحاول الشعب عندها التكاتف والتوحد. إن مفهوم الأخلاق ينمو من خلال الوعي الجماعي. إن العلاقات الأسرية المتينة والوعي الجماعي والاستعداد لتقديم المساعدة والاهتمام بالآخرين والتضحية، كل ذلك جعل اليابانيين مؤمنين في عقلهم الباطن.

إن الوعي الجماعي هو من أقوى الدوافع إلى التطور والتقدم، والانحطاط ينتظر المجتمع إذا لم يختر لنفسه منظومة سليمة من الأهداف.

إن الحفاظ على المحبة في المواقف المؤلمة يسمى خضوعاً. رداً على الألم لا يتولد الكره والإدانة ولا الكآبة.

في الوقت الحالي،اختفى بالتدريج نمط التفكير الجماعي في اليابان،وبدأ يحدث تحول جذري في تقبل العالم. كما أضحت اهتمامات الجسد عند اليابانيين أهم من الروح،وأي هزة أرضية تولد ذعراً لا حدود له وخوفاً من الأضرار الجسدية أو على المستقبل. كل ذلك سوف يتم تخزينه في العقل الباطن لدى اليابانيين.

عندما تصل الأمور إلى نقطة اللاعودة،شيء ما سوف يحصل. وطاقة اليابان ليست بعيدة عن تلك النقطة. إن الروح الضعيفة والتعيسة تُقتل،أما الروح القوية فإنها تولد القوة. تكمن قوة الروح في القدرة على الحب وتُقدر بحجم الحب فيها.

عندما تم تطعيم نمط التفكير الياباني بالنمط الأوروبي،بدأ اليابانيون يفقدون المناعة والحماية الداخلية ضد المحن والكوارث. إن برنامج التدمير الذاتي على مستوى البلاد سوف يأخذ اليابان عاجلاً أو آجلاً إلى الحرب أو إلى انتشار الأوبئة والأمراض أو إلى الموت البطيء لأفراد الشعب. لا أرغب في النظر إلى مستقبل اليابان. منذ عشرات السنين أصبح سكان الأرض وكأنهم شعب واحد بسبب وسائل الاتصال الحديثة. إن مشاكل اليابان المستقبلية هي نفسها مشاكل البشرية جمعاء.

سيرغيه لازاريف – Dr Sergey Lazarev

اقتصاد اليابان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.