5 خطوات عمليّة تجعلك أكثر إنتاجية كل يوم فتبلغ أهدافك وتحقّق النجاح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.طريقة بسيطة لإنتاجية أكثر

طريقة بسيطة لإنتاجية أكثر

معظمنا يعمل لساعات طويلة كل أسبوع. لكن ثمّة احتمال أن تكون الإلهاءات مثل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والزملاء وعادة تناول الوجبات السريعة في المكتب والإدارة السيئة للوقت، إلخ.. تعيق القيام بعمل منتج كل يوم.

خمس خطوات عملية يمكنها أن تساعدك على بلوغ أقصى قدرة على الانتاجيّة إذا أدخلتها ضمن روتينك اليومي:

IFARASHA.طريقة بسيطة لإنتاجية أكثر1

1. 10 دقائق من التمارين الرياضية صباحاً. لماذا؟ هذه التمارين قصيرة بما فيه الكفاية حتى لا تؤخّر روتينك اليومي وطويلة بما فيه الكفاية للتخلص من أي تكاسل وخمول.

هنالك الكثير من التمارين الرياضيّة المفيدة لكننا ننصحكم بشكل خاص بسلسلة تطبيقات ” البطن المثالي في 10 دقائق يومياً”، “الاوراك والأرداف المثالية في 10 دقائق يومياً”، و” الصدر المثالي في 10 دقائق يومياً”، “الساقان المثاليتان في 10 دقائق يومياً” التي يمكن تحميلها على متجر أبل ستور. كما يمكن الحصول على الكتب التي تحمل العناويين نفسها الصادرة عن دار الفراشة.

2.ابدأ يومك بعصير أخضر: من السهل جداً أن نحضّر سندويشاً أو نشرب كوباً من الحليب مع البسكويت.

لكنك لن تصدّق الطاقة التي ستحصل عليها عندما تعدّ عصيراً من الفاكهة والخضار. ضع في الخلاط الكهربائي تفاحة وموز وبرتقالة، حفنة من السبانخ ، ونصف خيارة، والقليل من أي عصير طبيعي متوفّر لديك أو ماء جوز الهند، بعض مكعّبات الثلج وملعقة من بذور الكتان. إنه عصير رخيص وسهل ومنشّط.

IFARASHA.طريقة بسيطة لإنتاجية أكثر2

3. اختر 3 مهمّات لهذا اليوم: حدّد أموراً ثلاثة ترغب في تحقيقها في الساعات المقبلة لتشعر بأنه كان يوماً ناجحاً. بالتأكيد، لن تقوم كل يوم بإنجازات باهرة، ولكن تحديد الأهداف يساعد على دفعك إلى الأمام.

4. خصص وقتاً محدداً لكلٍّ من أهدافك: أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً هي عدم وضع قائمة بالأهداف اليومية وتحديد مدّة زمنية لتنفيذها. الطريقة بسيطة: حدّد الوقت المطلوب للقيام لهذه المهمّات وقم بإضافة 33 % إلى الوقت المحدّد.

إذا كان المشروع يتطلّب عدة أيام أو كان مرتبطاً بعمل أشخاص آخرين، قسّمه إلى خطوات صغيرة قابلة للتنفيذ. ارسم المخطط الذي ستتّبعه لإنجاز مهماتك.

هذا المخطّط سيجعلك تركّز انتباهك على ما تقوم به حتى لو التهيت عنه قليلاً.

IFARASHA.طريقة بسيطة لإنتاجية أكثر3

5. استرح بعد الغداء: 15 دقيقة راحة بعد الغداء مباشرة تجعلك تستعيد تركيزك على مهمّات اليوم. إنه نوع من التأمل المهني. ابتعد عن جهاز الكمبيوتر، انتقل إلى غرفة الإجتماعات الخالية لتحديد ما عليك القيانم به بقية اليوم.

فكّر في كيفية سير عملية تنفيذ القائمة التي وضعتها في الصباح. هل تأخرت أم أنك تسير حسب الخطة؟ ستجد أن هذه الاستراحة تساعدك على تحديد كيفية سير الأمور وسبب الإلهاءات، لتتمكن في النهاية من أن تكون منتجاً طوال اليوم.

جرّب هذه الطريقة البسيطة لمدة أسبوع وسوف تكون راضياً عن النتائج!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.