8 أشياء لا تفعلها قبل النوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha - علاج الارق

علاج الارق

 

هل تعاني أحياناً من الأرق؟ هل تشعر أنك لم تنم جيداً مع أنك غفوت؟ هل تنهض في اليوم التالي متعباً ومتكاسلاً؟ ربما ترتكب هذه الأخطاء الثمانية قبل أن تذهب إلى السرير ليلاً!!

ifarasha - علاج الارق

1. تجنّب كل أنواع المنبّهات والطعام: القهوة المشروبات الغازيّة، الشوكولا، الشاي، الطعام، الرياضة، المأكولات التي تحتوي على سكّر، المثلّجات، الكرفس، الحبوب، البقوليات…

 

2.لا تأخذ حمّاماً ساخناً: على الأقل ليس قبل النوم بساعة. المياه الساخنة ترفع حرارة الجسم وتمنعك من النوم. في حين أنه ينبغي أن تهبط حرارة الجسم لتنام براحة.

 

3. تأكد من أن الغرفة معتمة تماماً وهادئة: النور والأصوات تنبّه العقل وتمنعك من الاستسلام للرقاد.

 

4. ليكن سريرك مريحاً ونظيفاً: كلما كانت رائحة الفراش تفوح نظافة كلما كان النوم مريحاً وصحّياً.

 

5. ضع مخدة بين ساقيك فذلك يساعد على الاسترخاء والنوم.

 

6. لا تشاهد التلفزيون قبل أن تغفو: إن الصور التي تشاهدها خاصة إذا كانت عنيفة ومقلقة سوف تعيق الاستسلام للنوم وتجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالتعب.

 

7. لا تجادل من معك في البيت ولا تتشاجر معهم قبل الدخول إلى غرفة النوم: هذه الأجواء لا تساعد على النوم براحة ولا على الاستيقاظ بنشاط وانطلاق.

 

8. لا تستعمل الهاتف ولا الكمبيوتر قبل النوم مباشرة. لتكن الساعة الأخيرة قبل النوم بعيدة عن أي منبّه فكري أو مادي. وخاصة لا تعمل قبل النوم لأن أداءك لن يكون على المستوى المطلوب ولن تمنح نفسك وفكرك الراحة التي يحتاجها ليكون في أقصى أدائه في اليوم التالي.

Woman trying to sleep

 

علاج الارق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.