5 أنواع من الدهون تجعلكم.. تنحفون!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الدهون الصحية-ifarasha

هل تريدون أن تنحفوا دون حرمان؟ هل تخيفكم الأخبار التي تسمعونها عن خطورة الدهون؟ اعلموا أن الدهون ليست متساوية، فبعضها فعلاً مضرّ للصحة. لكن البعض الآخر منها أساسي وضروري ليس فقط لعمل أعضاء الجسم لكن أيضاً للنحافة. نعم، ثمة دهون تساعدكم على خسارة الوزن. فما هي؟

1. دهون السمك: إن دهون الأوميغا-3 الموجودة في الأسماك المدهنة تساعد على محاربة الكولستيرول وتقي بالتالي من تراكم الدهون في الشرايين وفي الجسم. لا تترددوا في تناول الأسماك مثل السلمون، والسردين، والتونا.

الدهون الصحية 1-ifarasha

2. زيت جوز الهند وزيت ثمر البلح: وجدت باحثون من نيويورك أن المشاركين الذين استبدلوا الزيوت التجارية بزيت جوز الهند أو زيت ثمر البلح استطاعوا أن يتخلصوا من الدهون بنسبة أكبر حين استعملوه في إطار نظامهم الغذائي. والخبر السار هو أن هذه الزيوت تسرّع حرق الدهون وخاصة تلك الدهون العنيدة الموجودة في منطقة البطن.

الدهون الصحية 2-ifarasha

3. لحم الدجاج واللحوم الأخرى الناتجة عن التربية الطبيعيّة وكذلك البيض العضوي والألبان. هذا النوع من المنتجات العضوية يساعد على التخلّص من الدهون في الجسم.

الدهون الصحية 3-ifarasha

4. الدهون المتعدّدة غير المشبّعة: إنها تتمتّع بقدرة على السيطرة على الدهون وخاصة الكولستيرول كما تخفّض ضغط الدم. نجد هذه الدهون في الزيوت التالية المعصورة على البارد: زيت بزور الكتّان، زيت الزيتون، زيت العصفر، وأيضاً في بزور السمسم والكتّان ودوار الشمس، واللوز، والجوز، والأسماك المدهنة.

Flax seeds and linseed oil

 

5. الدهون الأحادية غير المشبّعة: تشير الأبحاث إلى أن هذه الدهون تخفّض الكولستيرول السيء وترفع الكولستيرول الجيد. وهي بالتالي تساعد على النحافة. أفضل مصادرها هي الأفوكادو، والمكسّرات وزيت الزيتون.

الدهون الصحية 5-ifarasha

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.