البطيخ الفياغرا الحمراء وحليف الرجيم والأم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البطيخ-ifarasha

وجد الباحثون أن البطيخ يحتوي على عدد من المواد المفيدة لصحتك. فهو يحتوي على الاسيد فوليك وهو نوع من الفيتامينات B يعمل كما بينت الدراسات على التقليل من خطر الاصابة بمرض القلب ويمنع حدوث تشوهات خلقية عند الاجنة . ويحتوي البطيخ ايضا على البوتاسيوم الذي هو ضروري للحفاظ على ضغط دموي سليم ولأنه لا يحتوي الا على القليل من الوحدات الحرارية والدهون يعتبر طعاما مثاليا للذين يريدون النحافة.

غذاء الامهات والناس جميعا

بينت واحدة من اهم الاكتشافات في القرن العشرين ان استهلاك النساء 400 ميكروغرام من الاسيد فوليك يوميا يمنع حدوث تشوه في النخاع الشوكي عندالاجنة . ولكن الاطباء ظلوا لوقت طويل يشكون في قدرة الاسيد فوليك على منع التشوهات عند الاجنة . ثم كانت الدراسة التي اجريت على اربعة الاف امرأة والتي كشفت ان النساء اللاتي تناولن كميات كافية من الاسيد فوليك قد قل حدوث اصابة اجنتهن بالتشوهات الخلقية بحوالى 60 بالمئة عن النساء اللواتي اخذن كمية اقل .

الاسيد فوليك (احد الفيتاميات B )هو مكون ضروري عندما تكون الخلايا في حالة من الانقسام السريع. فهو يعمل كناقل لقطع البروتينات فإن كان معدل الاسيد فوليك قليلا ، يفقد الجسم شيئا من مهارته في نقل البروتينات. وتكون النتيجة ان تصاب الخلايا التي تكون في طور التكون بخلل ما قد يؤدي الى التشوهات الخلقية عند الاجنة ( ولاحقا قد تؤدي المشكلة ذاتها الى تغييرات خلوية قد تؤدي الى السرطان)

من هنا ننصحك ألا تجعل بيتك يخلو من البطيخ لانه مصدر هام جدا للاسيد فوليك. ولكن البطيخ ليس هاما فقط للنساء اللاتي يردن الانجاب بل هو هام ايضا لجميع الناس فالعنصر الغذائي الذي يحمي من التشوهات الخلقية عند الاجنة يحمي ايضا القلب.فالجسم يستخدم الاسيد فوليك لضبط معدل مادة كيميائية تسمى الهوموسيستايين Homocysteine . مع ان وجود كمية قليلة من الهوموسيستايين امر طبيعي ، الا ان وجود كمية كبيرة منه في الجسم يساهم في انسداد الشرايين الامر الذي يسبب مرضا في القلب.وقد بينت الدراسات ان انخفاض معدل الاسيد فوليك في الجسم مرتبط بارتفاع معدل الهوموسيستايين .

وبينت الدراسات ايضا الى ان الاسيد فوليك يقلل من خطر نمو الخلايا السراطانية في القولون واظهرت الدراسات التي اجريت في جامعة هارفرد الى ان الذين أخذوا الاسيد فوليك قلت اصابتهم بسرطان القولون بنسبة 33 بالمئة عن غيرهم ممن اخذوا كمية اقل من الاسيد فوليك.

البطيخ الفياغرا الحمراء

بينت دراسات حديثة ان البطيخ قد يكون الطعام المفضل في عيد الحب. وفي هذا يقول العلماء ان البطيخ يحتوي على مكونات تنقل الى الاوعية الدموية قدرات تعادل قدرات دواء دواء الفياغرا المنشط جنسيا وبناء على ذلك تبين ان البطيخ يزيد الطاقة الجنسية.

يحتوي البطيخ على البيتا كاروتان والليكوبين Lycopene وعلى عنصر كيميائي نباتي يسمى سيترولينCitrulline وهو مركب لم تتكشّف بعد كل فوائده ولكن ما تبين من فوائده حتى الان انه يقدر على ارخاء الاوعية الدموية تماما كما يفعل الفياغرا.

الواقع ان السيترولين يتحول عندما يستهلكه الانسان الى مادة اخرى تسمى الارجنين وهو حمض اميني يجترح المعجزات للقلب والدورة الدموية ويحافظ على قدرة الجهاز المناعي في الجسم.كما انه يساعد جدا الاشخاص الذين يعانون من البدانة ومن مرض السكري النوع الثاني. وهو الى ذلك يعزز اوكسيد النتريك الذي يعمل على ارخاء الاوعية الدموية وهذا ذات التأثير الذي يملكه الفياغرا.

يعتبر البطيخ خليفة البندورة ملكة الليكوبين، فقد اظهرت الدراسات ان البطيخ غني بهذه المادة التي كان العلماء يظنون انها موجودة فقط في البندورة. والمعروف ان الليكوبين هو مضاد للاكسدة يحمي الانسان من مرض القلب والبروستات والمشاكل الجلدية.

البطيخ مفيد جدا للضغط المرتفع اما السبب فهو احتواؤه على البوتاسيوم الذي يعتبر اهم معدن لتخفيض الضغط المرتفع. والحقيقة ان البوتاسيوم الموجود في البطيخ يشتغل في الجسم كمدر طبيعي للبول، فيزيل بذلك السوائل الزائدة من الجسم وهذه عملية هامة جدا لان ارتفاع معدل السوائل في الجسم يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم.. ويعمل البوتاسيوم ايضا على ارخاء جدران الشرايين وهو ما يساعد ايضا على تخفيض الضغط وعلى التقليل من خطر الاصابة بالجلطات والذبحة القلبية وغير ذلك

ينصح الاطباء الاشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع بأخذ 3500 ملغ من البوتاسيوم باليوم.

تحتوي شريحة من البطيخ على 49 وحدة حرارية

كما نجد في شريحة من البطيخ او ما يعادل كوب:

الفيتامينC

الفيتامين A

الفيتامين B6

البوتاسيوم

الماغنيزيوم

الاسيد فوليك

البيتا كاروتان

الليكوبين

 

 

15 ملغ

556 وحدة دولية

0.22 ملغ

176 ملغ

17 ملغ

5 مكغ

461 مكغ

6889 مكغ

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.