أي نوع من القهوة يساعدكم على تحقيق حلم النحافة؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

القهوة للريجيم-ifarasha

معظم الذين يتبعون حمية غذائية منحّفة يعرفون أن الاستمرار صعب وفي نهاية المطاف لا بدّ من ان تنهار الجهود. لكن في الواقع انتم لستم بحاجة للقيام بجهد كبير لتحافظوا على وزنكم او تخسروا بعض الكيلوغرامات. تغييرات بسيطة يوميّة دون أن تحرموا انفسكم من شيء يمكن ان تصنع الفرق. ومنها عادة شرب القهوة. كيف؟

أصبحت القهوة جزءاً لا يتجزّاء من روتيننا اليومي. إذا لم نشربها نشعر بالحرمان والنقص والتعب والنعاس وقلّة النشاط. لكن المشكلة لا تكمن في القهوة بل في نوعية القهوة التي نشربها، ربما أكثر من مرّة في اليوم.

مع انتشار المقاهي وتقديمها لأصناف عديدة من خلطات القهوة ربما ابتعد كثيرون منّا عن القهوة العربية أو التركية التقليدية وهي في الواقع غير ضارة إذا شربناها باعتدال ومن دون إضافة السكّر.

ما يحصل اليوم هو أنّنا نرى في المقاهي أعداداً كبيرة من الشبان يشربون القهوة الأميركية بالحليب على شكل لاتيه والكابوتشينو الإيطالي والموكا وغيرها من الخلطات التي لا تحتوي فقط على مقدار عالٍ من الدسم بسبب كميّة الحليب والكريما الموجودة فيها لكنها أيضاً تحتوي على السكر والكراميل وإضافات أخرى مضرّة بالصحة عامة وبالرشاقة تحديداً.

فضّلوا دائماً القهوة السوداء black من دون أي إضافات. ولكن..

إذا كنتم لا تتحمّلون طعمها ولم تستطيعوا ان تتعوّدوا عليها بسرعة، يمكنكم أن تضيفوا إليها بضع نقاط من العسل الطبيعي أو رشّة من القرفة التي تساعدكم على النحافة أو ملعقة صغيرة من الحليب القليل الدسم.

ستوفّرون على انفسكم مئات الكالوريهات يومياً التي يسببها لكم الحليب والسكّر.

لا تنسوا أن المعدّل المسموح من القهوة هو كوب صغير إلى كوبين يومياً. أما إذا شربتم أكثر من ذلك فسوف يؤدي الكافيين إلى اضطراب في الهرمونات وأهمها هرمون الأنسولين الذي يتحكّم بعملية زيادة الوزن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.