4 عادات تجعلكم تستعيدون الوزن الذي خسرتموه بسرعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

المحافظة على الوزن-ifarasha

خسارة الوزن أسهل بكثير من الحفاظ على نتائج الحمية المنحّفة! فحين يبدأ الجميع بالتعليق والإطراء على جسمكم النحيف ستقولون لأنفسكم: لا بأس إن تناولت هذه القطعة من الحلوى ولا بأس إن لم أمارس الرياضة اليوم، إلخ.. أنتم لا تريدون بالطبع ان يضيع مجهود شهور من الحرمان! فما هي إذاً العادات الأربع التي ستعيد سريعاً الكيلوغرامات التي تعبتك لتخسروها؟

تجنُّب الميزان

نحن لا نحدّد الصحة من خلال الوزن وحده. ولكن إذا لم تراقبوا تغيّرات جسمكم فمن السهل أن يتراكم الوزن قبل أن تدركوا ذلك. حاولوا إذاً الصعود على الميزان من وقت لآخر، أو ارتدوا الجينز الضيّق لتعرفوا إن كان ما يزال مناسباً، قيسوا محيط خصركم، أو حتى انظروا إلى صوركم القديمة. سوف يساعدكم ذلك على اكتشاف زيادة الوزن في مرحلة مبكرة، عندما يكون من الأسهل التخلّص من هذا الوزن.

الإفراط في الطعام

مراعاة حجم الحصّة الغذائية في المطعم وحتى في البيت أمر مهمّ للغاية. كذلك ينبغي الانتباه إلى الأكل تحت تأثير الحالة النفسية، عندما تفقدون بعض الوزن يصبح من السهل أن تشعروا بأنه يحق لكم بأن تفرطوا في الطعام من وقت لآخر. لكن العديد من الوجبات تحتوي على سعرات حرارية تفوق تلك التي يوصى بها يومياً، وبذلك يصبح الإفراط المتكرّر سبباً لعودة الكيلوغرامات بسرعة.

المحافظة على الوزن 1-ifarasha

التغاضي عن الرياضة

جسمكم يقوم بأحد الأمرين التاليين دائماً: يكسب العضلات أو يخسرها. فإذا كنتم قد وصلتم إلى وزنكم المثالي فهذا ليس عذرا للتخلي عن التمارين الرياضيّة. بالاضافة الى ذلك، الممارسة المنتظمة للرياضة يمكن أن تساعد على تنظيم الهرمونات، التي تسهّل مقاومة مخاطر الإفراط في الطعام.

استهلاك الكثير من الدهون

لا مشكلة إذا كنتم تحبّون الأفوكادو لكن الدهون المشبعة والدهون التجارية المحوّلة يمكن أن تنسف نجاحاتكم السابقة. تعلموا التمييز بين الدهون الجيدة وتلك السيئة؛ تحقيق التوازن بين الاثنين مفتاح مهمّ للحفاظ على الوزن الذي بلغتموه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.