5 أسرار تجعل منك قائداً عصرياً ناجحاً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.أسرار القائد الناجح

أسرار القائد الناجح

هل تعتقد أن القائد الناجح هو على صورة المدير القديمة؟ الرجل الذي يرتدي طقماً رمادياً ويحمل حقيبة أنيقة ويجلس وراء مكتب فاخر؟ أنت إذاً مخطئ!

في هذا العصر يمكن أن يكون القائد الناجح عبقرياً يسير حافي القدمين مثل ستيف جوبز أو طالبة في الجامعة تبيع المنتجات عبر موقعها على الإنترنت من داخل غرفتها وتحقق أرباحاً طائلة، أو شاباً مميّزاً يحرّك الرأي العام ويحدث ثورات!!!

IFARASHA.أسرار القائد الناجح1

فإذا أردت أن تكون كهؤلاء اقرأ ما هي الأسرار الخمسة التي تجعلك تسير على خطاهم.

1. واجه التحديات بشجاعة:

حتى لو كانت لديك مخاوفك لا تظهرها أبداً. أقنع نفسك بأنك ستنجح في حلّها عبر التواصل مع المحيطين بك سواء أكانوا زملاء أو موظّفين لديك، أو أفراد عائلتك أو أصدقاءك، بحسب مجال القيادة الذي أنت فيه.

2. اكسب ثقة الآخرين:

دع الآخرين يشعرون أنك تهتمّ لأمرهم وتتعاطف معهم واهتمّ بدفعهم نحن نجاحهم الشخصي كما تحثّهم على النجاح معك إذا كنت ربّ عملهم أو مديرهم. لا تتعاطَ مع أخطاء الآخرين بغضب ولا توبّخ أحداً أمام أحد. ليكن الثناء والتشجيع هو المعلن والعتب يتمّ على انفراد مع الشخص المخطئ.

3. كن على حقيقتك:

إذا كنت من النوع الذي لا يحب البذّات الرسمية فلا تجبر نفسك على ارتدائها. وإذا كنت شخصاً مرحاً لا يحب التصنّع وادعاء الوقار فكن كما ترتاح أن تكون. الناس سيحبونك ويثقون بك لحقيقتك وليس لما تتصنّعه.

IFARASHA.أسرار القائد الناجح2

4. اكسب الاحترام:

عندما تتصرّف بطريقة أخلاقية وتجسّد الصفات التي تطلبها من الآخرين ستكسب احترام الناس لك. تذكّر أن الأفراد والشركات لا تثق بشخص لا يحترم كلمته ومبادئه.

5. كن دائماً فضولياً:

القادة المميّزون يبقون طوال حياتهم فضوليين ويسعون لتعلّم المزيد من الأشياء الجديدة. أفكارهم متجدّدة وفكرهم ناقد. يبحثون دائماً عن الأفكار الفريدة. المعرفة هي شيء أساسي في حياتهم وهذا ما يساعدهم على أن يكونوا رؤيويين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.