8 أطعمة للحصول على بطن مسطّح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اطعمة لبطن مسطح-ifarasha

هل يمكن للطعام أن يمنحك بطناً مسطحاً؟ نعم ولكن ليس أي طعام. إنها 8 أطعمة تساعد على تنظيم المرور المعوي وتساهم في صحة المعدة والأمعاء وتحسّن الهضم وتزيد البكتيريا المفيدة في الأمعاء وبالتالي تخلّصك من بروز اكرش.

1. اللبن الزبادي الغني بالبروبيتك: اختاروا اللبن الطازج البلدي وليس ذلك المبستر الذي يباع في السوبرماركت لأن البكتيريا الجيدة فيه تكون قد ماتت بفعل البسترة.

2. الشاي بالنعناع: اشربوه من دون سكّر. إنه شراب مزيل للسموم ينظف الجسم ويساعد على التخلّص من الدهون ويسهّل الهضم ويزيل نفخة البطن.

3. الهليون: مزيل للنفخة ولاحتباس الماء والغازات والإمساك.

4. الموز: كثرة تناول الأطعمة المالحة تسبب النفخة وانحباس الماء. لكن الموز الغني بالبوتاسيوم سيقيم التوازن المطلوب. كلوا موزة كلما شعرتم أنكم أفرطتم في تناول المأكولات المالحة.

اطعمة لبطن مسطح 2-ifarasha

5. الكينوا: هي من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والبروتينات. إنها البديل المثالي للقمح ومشتقاته التي تشكل السبب الرئيس لتكوّن الكرش.

6. بذور الشمرة: امضغوا بذور الشمرة أو اشربوا الشاي المعدّ منها أو استعملوا الشمّار الأخضر في إعداد الأطعمة.

7. الأناناس: الأنزيمات الموجودة في الأناناس تساعد على هضم البروتينات بسرعة أكبر. وبالتالي تمنع تخمر الأطعمة وبقائها لوقت طويل في المعدة لتسبب انتفاخ البطن.

8. الخيار: أفضل طريقة للتخلّص من الكرش هي استهلاك المزيد من السوائل الصحّية والماء. لكن شرب الماء طوال الوقت قد يبدو أمراً مملاً. لحسن الحظ أن الخيار غنيّ بالماء وطعمه لذيذ ومنعش والأهم أنه قليل السعرات الحراية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.