تعرف معنا إلى الخصائص العلاجية الخارقة للشمام (البطيخ الاصفر)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الشمام-ifarasha

للشمام خصائص علاجية مميزة فهو من بين الفواكه القليلة التي تحتوي على الفيتامين C والبيتا كاروتان في آن واحد وهما مركبان مضادان للاكسدة يبطلان عمل الجذور الحرة التي تسبب الضرر في الخلايا وتؤدي الى مرض القلب والسرطان والمياه الزرقاء في العينين.

عندما يدخل البيتا كاروتان الى الجسم يتحول الى فيتامين A الذي هو هام جدا للنظر.في دراسة اجريت على 50000 الف ممرضة تتراوح اعمارهن ما بين 47 و67 عاما تبين ان النساء اللاتي استهلكن رجيما غنيا بالفيتامين A قد قلت اصابتهن بالمياه الزرقاء في العين بنسبة 40% . وفي دراسة اخرى تبين ان الذين يتناولون الشمام قد قلت نسبة اجراء العمليات الجراحية لاستئصال ما يسمى بالمياه الزرقاء الى النصف.

يعمل الفيتامين C على تنقية الشرايين عبر منع الكوليسترول الضار من التأكسد والالتصاق بجدران الشرايين ويستعمل الجسم ايضا الفيتامين C لافراز الكولاجين الذي يحمي البشرة من الضرر ويلينها. الشمام مصدر غني بالفيتامين C اذ يحتوي مقدار كوب من الشمام على 68 ملغ من الفيتامين C اي على 113 بالمئة من الحاجة اليومية وتحتوي نصف شمامة على 5 ملغ من البيتا كاروتان اي نصف الحاجة اليومية من هذا الفيتامين.

ويحتوي الشمام ايضا على البوتاسيوم ففي نصف شمامة نجد 825 ملغ من البوتاسيوم اي على 24% من الحاجة اليومية. يعمل البوتاسيوم على ازالة الصوديوم من الجسم فوجود كمية كبيرة من الصوديوم قد يسبب ارتفاعا في ضغك الدم. كلما حصل الانسان على البوتاسيوم تخلص الجسم من الصوديوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.