4 أطعمة تهدئ أعصابك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطعمة تهدئ الأعصاب - ifarasha

عندما تشعر بأن أعصابك متعبة بسبب ضغط العمل أو بسبب المرض أو عندما تشعرين بأن أعصابك لم تعد تحملك بسبب أولادك وعند تفقدك زوجتك أو زوجك أعصابك الجأ إلى أحد هذه الأطعمة التي تهدئ الأعصاب وتجعلك تشعر بالاسترخاء.

الشوكولا الأسود المرّ
نعتقد عادة أن أطباق التحلية غير صحية، فطعم الشوكولا ألذ من أن يكون مفيداً لنا. إلا أن الشوكولا الأسود هو احد مصادر المتعة الأكثر صحة على الرفوف، حتى أن الأطباء ينصحون من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتناوله. فالشوكولا الأسود يزخر بمضادات الأكسدة التي تُعرف بقدرتها على تهدئة الأعصاب.

الشاي
لعل أفضل شعور بعد يوم متعب ومضنٍ هو أن تجلس في السرير دافئ وترتشف كوباً من الشاي فيما أنت تقرأ كتاباً ما يجعلك تنسى همومك. يزخر الشاي بالشايين وهو حمض أميني يهدئ الأعصاب ويساعدك حتى على النوم بشكل أفضل. ولتحقيق أفضل النتائج على صعيد التخلّص من الضغط النفسي، اختر شايا قليل الكافيين أو خالياً منه تماماً كالشاي الأخضر او شاي الأعشاب .

يُعتبر شراب البابونج الساخن أحد أفضل الخيارات كي تستعيد النشاط بعد يوم متعب.

البرتقال
لا بد انك تعرف الشعور الرائع الذي ينتابك بعد أن تشرب كأساً من عصير البرتقال حين تكون مريضاً؟ إنه الفيتامين C الذي يحقق العجائب ويساعد على شفاء جسدك. يعمل هذا الفيتامين على تقوية جهاز المناعة لديك ويجعلك تشعر بالتحسّن بشكل منتظم. كما أنه يخفّض ضغط الدم فضلاً عن معدلات الضغط النفسي فاحرص على شرب كوب أو اثنين كل صباح مع فطور متوازن.

السمك
إنّ الأسماك الدهنية كالسلمون غنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3. وعلى صعيد تهدئة الأعصاب، يمكن للأوميغا-3 أن يساعد على خفض معدلات القلق لديك بنسبة 20%، وذلك استناداً إلى دراسة أجرتها مؤخراً ولاية أوهايو. ويُعدّ الأوميغا-3 مفيداً أيضاً لصحة قلبك، وهذا هام بشكل خاص إن كانت أمراض القلب شائعة بين أفراد أسرتك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.