كيف نجعل العقدة الصفراء أو الكركم بديلاً عن الأدوية المسكنة للألم ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العقدة الصفراء-ifarasha

تساعد قدرة الكركم (العقدة الصفراء ) المضادة للالتهابات على التخفيف من التهاب الأنسجة الذي يظهر من خلال الألم والاحمرار والتورم والشعور بسخونة المنطقة المصابة  وهذا الأمر يساعد بشكل خاص مرضى التكلس والظهر.

يأخذ عدد كبير من مرضى الظهر والتهابات المفاصل والتكلس،الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاباتNSAIDsكما يأخذون المسكنات كال Tylenol لتسكين الألم ولكن استعمال هذه الأدوية بشكل منتظم مرتبط بعوارض جانبية  خطرة كمشاكل القلب والشرايين  وتلف الكبد و/ أو الكلى والإضرار بالمعدة والأمعاء.

إذا كنت تأخذ الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاب NSAIDsالمستعملة لآلم الظهر والمفاصل ، فهذا يعني أنك معرض أكثر من غيرك  بثلاث مرات للمعاناة من العوارض الجانبية الحادة التي ستصيب المعدة والإمعاء .

هناك 1.2 بالمئة من المرضى الذين يأخذون  NSAIDs يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب مشكلة في الجزء العلوي من الجهاز المعدي المعوي. . وقد أظهرت دراسة أجريت على  مرضى يأخذون هذا النوع من الأدوية ، أن تعرض حياتهم للخطر كان العلامة الأولى على إصابة أكثر من نصفهم بالقرحة.

وجد الباحثون أن أدوية  NSAIDs تكبح إفراز البروستاسيكلين  prostacyclin الضروري من أجل تمدد الأوعية الدموية ومنع التجلطات. وفي دراسات أحدث من هذه ، تبين أن الفئران  التي لا تقدر بسبب عوامل جينية على استخدام البروستاسيكلين كانت أكثر عرضة لأمراض التجلطات.

إن على الأشخاص المعرضين  لخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين أن يتجنبوا استخدام هذه الأدوية أيضاً. الواقع أن مضاعفات القرحة تهدد بالتأكيد حياة المصابين لا سيما منهم الكبار بالسن.  إذن يعتبر الحصول على بديل عن  أدوية ال NSAID  أمراً ثميناً جداً خاصة عند الذين يعانون من حالة مؤلمة كالتكلس والروماتيزم.

يمكنك استخدام العقدة الصفراء أو الكركم  في الطهو  ( الأفضل استخدام العقدة الصفراء وليس الكاري لأن الكاري لا يحتوي كمية كبيرة من مادة الكركمين) ويمكنك  التفكير بأخذها على شكل مكمل غذائي.

إن طريقة أخذ المكمل ، بالنسبة لعدد كبير من المصابين ، مناسبة أكثر من غيرها من الطرق للحصول على الفوائد الصحية ولكن يُفضل أخذ المصدر العضوي منها .

ولكن مادة الكركمين ليست مفيدة فقط للتكلس والمفاصل والظهر إذ أظهرت الدراسات أنها مفيدة للأمراض التالية :

التليفاتالكيسية ( مرض وراثي يصيب الغدد الصماء)

النوع الثاني من السكري

مرض كرون

الصدفية

الحصى بالمرارة

انحلال المفاصل

القولون العصبي

المصدر: د. مركولا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.