هذا المحلي آمن لمرضى السكري ولجميع الناس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Ifarasha - محليات صناعية امنة

محليات صناعية آمنة

لأن السكر هو عدو مرضى السكري الأول، يلجأ مرضى السكري إلى المحليات
الصناعية التي هي غير آمنة لهم أيضاً .

والسؤال هل هناك نوع من السكر آمن لمرضى السكري والجواب نعم هناك الغزيلتول أو سكر الكحول

سكر الكحول مثل الغزيلتول  xylitol لا يجعل الأطعمة الخالية من السكر خالية من الوحدات الحرارية ولكنه يحتوي على وحدات حرارية أقل.

 

السبب الذي يجعل سكر الكحول أقل احتواء على الوحدات الحرارية من السكر هو أن الجسم لا يمتصه بالكامل.

 

إن هذا هو السبب الذي يجعل كثرة استهلاك سكر الكحول تؤدي إلى الإصابة بالنفخة والغازات والإسهال.

 

ولكن سكر الكحول كالغزيلتول لا يجعل الأطعمة الخالية من السكر خالية من الوحدات الحرارية. انت بحاجة، كما هو الأمر مع جميع الأطعمة، أن تقرأ بعناية الملصقات التي توضع على المنتجات لمعرفة ما تحتويه من كاربوهيدرات ووحدات حرارية بغض النظر عن أي زعم يزعمونه عن اأنه خال من السكر أو أن السكر فيه قليل.

 

المالتيتولmaltitol هو نوع آخر من سكر الكحول الذي يرفع سكر الدم بمقدار ما ترفعه البطاطا الجديدة ولكن الغزيلتول مقارنة مع المالتيتول لا يرفع سكر الدم ابداً. كما آن الغزيلتول لا يسبب النفخة والغازات التي تسببهما الأنواع الأخرى من سكر الكحول.

 

اذن يمكننا القول إن الغزيلتول من أنواع سكر الكحول الآمنة و هي خيار أفضل من السكر المكرر أو المحليات الاصطناعية أو الاغاف أو شراب فركتوز الذرة. ومن بين أنواع سكر الكحول يعتبر الغزيلتول الأفضل بينها . عندما يكون غزليتول صافياً مئة بالمئة ، تكون العوارض الجانبية قليلة جداً جداً بل قد يكون مفيداً بعض الشيء في محاربة تسوس الأسنان. وباختصار أقول إن الغزيلتول آمن بل هو محل مفيد .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.