افحص غدتك الدرقية بنفسك، يكفي ميزان حرارة فقط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

attractive female doctor with thermometer

أتعرفون أنكم تستطيعون تشخيص حالة غدتكم الدرقية في البيت ولوحدكم؟

قام د. Broda Barnes بوضع اختبار يستطيع أي شخص القيام به في المنزل لمعرفة الحالة الصحية للغدة الدرقية لديه. يؤكد د. Barnes أن حرارة الجسم بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة هي مؤشر ذو دلالة كبيرة. فقد اكتشف أن حرارة الجسم هي مؤشر يكشف عن نشاطات الجسم عند الاستيقاظ.

ألف د. Barnes is كتاباً شرح فيه وظيفة الغدة الدرقية بالتفصيل وشدد على أن الخلل في عمل الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل والأمراض.

إن حسن أداء الغدة الدرقية لوظائفها يتطلب حصولها على ما يكفي من السيلينيوم، المغنيزيوم، الفيتامينات B و C، على الكورتيزول، على الاسترخاء، وعلى أداء الكبد لوظائفه بشكل جيد.

اختبار د. Barnes
قبل الذهاب إلى النوم، خذ ميزان حرارة وهزه قليلاً. يجب أن تكون درجة الحرارة التي يشير إليها هي 35 درجة. في الصباح، وفوراً بعد الاستيقاظ، ضع الميزان تحت إبطك لمدة 10 دقائق. سجل نتيجة ميزان الحرارة بعد 10 دقائق. الحرارة التي تم تسجيلها هي الحرارة الأساسية للجسم في الصباح وهي مؤشر دقيق على وظيفة غدتك الدرقية.
ملاحظة: تأكدوا أنكم بصحة جبدة عندما تقومون بهذا الاختبار. في حالة المرض، العادة الشهرية، الالتهابات، يمكن أن تتغير الحرارة. الحرارة الطبيعية يجب أن تتراوح بين 36,5 و 36,8.

النتائج
ما بين 36,5 و 36,8
إذا سجل الميزان هذه الحرارة، فهذا يعني أن الغدة الدرقية تعمل بشكل طبيعي.
تحت 36,5
عندما تكون درجة الحرارة المسجلة تحت 36,5، فهذا يعني أن الغدة الدرقية تعمل أقل مما يجب وأنكم تعانون من انخفاض في نشاطها ( hypothyroidism ). أعراض هذه الحالة، عادة، تكون التالية: تراجع في الذاكرة وفي التركيز، تساقط الشعر، نقص النشاط والطاقة، التوتر النفسي، أوجاع الرأس المزمنة، الالتهابات، التعب الدائم.

فوق 36,8 درجة
الحرارة الجسدية الأعلى من 36,8 تشير إلى أن عمل الغدة الدرقية زائد عن اللزوم (hyperthyroidism) أو أن لديكم التهاباً ما.
ينصح د. Barnes أن تقوموا بهذا الفحص على مدى ثلاثة أيام متتالية حتى تحصلوا على نتيجة عالية الدقة. إذا أثبتت النتائج أن وظيفة الغدة الدرقية تحت أو فوق المفروض، أنتم بحاجة إلى مراجعة طبيب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.