5 مشاكل صحية يشفيها الموز أفضل من الأدوية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فوائد الموز - ifarasha

يحتوي الموز عدة أنواع من السكر وكمية كبيرة من الألياف. إنه مصدر للطاقة، لكنه يستطيع أيضاً أن يحل عدة مشاكل صحية بشكل أكثر فعالية من الأدوية.

لا تخافوا من كمية السعرات الحرارية فيه، لأن الموز مغذٍ جداً.

الإمساك
يحتوي الموز على البكتين، وهي ألياف تسرع عملية الهضم وتساعد على تنظيف الجسم من السموم. كما يحفز عملية الهضم بنفس طريقة البكتيريا المفيدة ( probiotics ). يخفف الموز من النفخة ومن التشنج الذي يصيب الأمعاء في حالة الإمساك.

الضغط النفسي
يسرّع الضغط النفسي عملية الأيض، ويقلل مستوى البوتاسيوم في الجسم. يمكن أن نستعيد هذا التوازن عندما نستهلك الموز الذي يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد القلب على القيام بوظائفه الطبيعية، بالإضافة إلى تنظيم مستوى الماء في الجسم.

ارتفاع ضغط الدم
من المعروف أن الاستهلاك الزائد للملح بالإضافة إلى نقص البوتاسيوم في الجسم لهما تأثير سلبي على ضغط الدم. لهذا فمن الضروري أن يكون هناك ما يكفي من البوتاسيوم في الدم، وهذا ما يحتوي عليه الموز بكميات كبيرة. ننصح، بقوة بتناول موزة صباح كل يوم من أجل إعادة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي.

أعراض ما قبل العادة الشهرية PMS
الموز غني بالفيتامين B6 الذي يمتلك تأثيراً إيجابياً على مستوى السكر في الدم، مما يخفف من أعراض ما قبل العادة الشهرية. الموز يخفف الألم في منطقتي البطن والحوض، يعدّل المزاج ويساعد على عدم تخزين الماء في الجسم.

الكآبة
التريبتوفان، المتوفر في الموز تحت شكل بروتينات، يحفز الجسم على إفراز هورمون السعادة، السيروتونين. تكفي موزة لرفع مستوى هذا الهورمون في الجسم، وهذا ما يحسّن المزاج بشكل فوري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.